"حبيبة قلب بابا" كتاب يتحدث بلسان أب متوفى يترك رسائل لابنته

الخميس، 29 يناير 2015 06:20 ص
"حبيبة قلب بابا" كتاب يتحدث بلسان أب متوفى يترك رسائل لابنته غلاف حبيبة قلب بابا
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر عن دار دوّن للنشر، كتاب جديد للكاتب شريف عبدالهادى بعنوان "حبيبة قلب بابا..هواجس أب خايف بنته تكبر ما تلاقيهوش"، ويشارك بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الخامسة والأربعين.

الكتاب ينتمى لنوعية "أدب الاعترافات" المنتشر فى أوروبا وأمريكا، لكنه غير منتشر فى المجتمعات العربية إلا قليلا، ويعتمد هذا الأدب على تجربة ذاتية لشخص ربما كان عاديًا وغير مشهور، لكنه لديه تجربة مثيرة أو مواقف تستحق الحكى، وتمس فئة كبيرة من الناس معرضين للمرور بمواقف مماثلة، لذا ينقل لهم الكاتب خبراته وتجربته لتكون لهم عونا وسندا.

وحول محتوى الكتاب قال شريف عبد الهادى، ما من أب على وجه الأرض إلا وسأل نفسه ذات يوم عن مصير أطفاله الصغار إذا ما رحل وتركهم، وكيف سيكون حالهم من بعد رحيله، ليمر بمجموعة من الهواجس التى يتشارك فيها كل البشر باختلاف دياناتهم، وجنسياتهم، وألوانهم، لكنهم فى النهاية تجمعهم نفس المخاوف من الموت، والفراق، والمجهول، لذا حاول الكتاب أن يواجه تلك التساؤلات والمخاوف، ويتحدث بلسان كل البشر، سواء الأباء أو الأمهات، أو حتى أولئك الذين لم يتزوجوا بعد لكن لديهم نفس المخاوف المستقبلية إذا ما تزوجوا ذات يوم.

كما يترك الكتاب رسائل بلسان كل أب إلى أطفاله ليقرأوها إذا ما كبروا واحتاجوا إلى سنده ونصائحه ولم يجدوه، لتكون تلك الرسائل رمزا معنويا لتواجده معهم بروحه.

جدير بالذكر أن "حبيبة قلب بابا" يعد العمل الرابع لشريف عبدالهادى، بعد 3 روايات سابقة هم "كوابيس سعيدة"، و"أبابيل"، و"تيستروجين".


موضوعات متعلقة


"أبابيل" رواية تتناول حياة القضاء فى مصر لـ"شريف عبد الهادى"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة