أكرم القصاص - علا الشافعي

التوك شو: وائل الإبراشى يُطالب الحكومة بتعويض ضحايا إرهاب الإخوان.. وزيرة التضامن الاجتماعى: يستحقون وصف الكفرة.. و"الإسكان": طرح 14 ألف وحدة بـ6 أكتوبر و1400 بالقاهرة الجديدة لأول مرة

الخميس، 29 يناير 2015 09:13 ص
التوك شو: وائل الإبراشى يُطالب الحكومة بتعويض ضحايا إرهاب الإخوان.. وزيرة التضامن الاجتماعى: يستحقون وصف الكفرة.. و"الإسكان": طرح 14 ألف وحدة بـ6 أكتوبر و1400 بالقاهرة الجديدة لأول مرة وائل الإبراشى
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التوك شو"، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا الشائكة والمتنوعة، حيث طالب الإعلامى وائل الإبراشى الحكومة بتعويض ضحايا إرهاب الإخوان، وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى إن عناصر الإخوان يستحقون وصف الكفرة.



العاشرة مساءً
وائل الإبراشى يُطالب الحكومة بتعويض ضحايا إرهاب الإخوان


متابعة: أيمن رمضان

طالب الإعلامى وائل الإبراشى، الحكومة بأن تتخذ من اللفتة الإنسانية السريعة، التى قامت بها عندما قامت بتعويض السائق محفوظ محمد عبد العال، بتاكسى بديل ما تم إحراقه على يد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية منهجًا، لكل ضحايا الإرهاب ومساندتهم وتعويضهم عما فقدوه، وتابع قائلًا: "نموذج تعويض سائق التاكسى بتاكسى ليست لفتة عابرة يجب أن يكون نموذجًا تطبقه الحكومة والمجتمع كافة على جميع ضحايا الإرهاب".

وأضاف وائل الإبراشى، خلال برنامج العاشرة مساءً على قناة دريم2، أن مكافحة الإرهاب، يجب أن تكون على جميع الأصعدة السياسية والأمنية والاجتماعية حتى تستطيع مصر التخلص من العنف والتطرف والإرهاب، الذى تعانى منه الدولة على يد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

وزيرة التضامن الاجتماعى تعليقًا على إرهاب الجماعة: عناصر الإخوان يستحقون وصف الكفرة

قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن أعمال العنف والإرهاب التى تنفذها جماعة الإخوان الإرهابية لا يقرها أى دين ولا تتفق مع الإنسانية، إلى جانب أنه لا يوجد عقل إنسان يقبل بهذا الإجرام الذى لا يفرق بين سيدة ورجل أو مسلم ومسيحى.

وتابعت غادة: "هما مش بيقتلوا مسيحيين هما بيهدوا الوطن، العنف والجنان الذى حصل عند الإرهابيين يستحق وصفهم بالكفرة".

وأضافت الوزيرة، خلال اتصال هاتفى ببرنامج العاشرة مساءً الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم2، أنه تم عمل ملف كامل عن الطفل "مينا" شهيد أحداث المطرية تمهيدًا لتعويض الأسرة.

وأشارت غادة، إلى أنها كانت ستتوجه إلى منزل الشهيد إلا أن تصاعد الأحدث حال دون ذلك، وذكرت غادة: "الساعة أربعة ونص وأنا فى الشارع أثناء توجهى إلى منزل الشهيد اتصل بى وزير الداخلية وقال لى مينفعش تدخلى أكتر من كده".



الحياة اليوم
الإسكان: طرح 14 ألف وحدة بـ6 أكتوبر و1400 بالقاهرة الجديدة لأول مرة


متابعة: أحمد عبد الرحمن

قال صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، إن كل فترة من الفترات تتراوح ما بين شهرين أو ثلاثة شهور، يتم الإعلان عن حجز وحدات سكنية فى مشروع المليون وحدة سكنية أو مشروع الإسكان الاجتماعى، مشيرًا إلى أن الثلاثة إعلانات الماضية تم الانتهاء من الحجز فيها، والرابع سيبدأ الحجز فيه يوم 1 فبراير وحتى 5 مارس فى 20 ألف وحدة سكنية بـ18 محافظة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، أنه جار التجهيز لطرح الإعلان الخامس والذى سيكون فى حدود 14 ألف وحدة بمدينة 6 أكتوبر لصالح مواطنى محافظة الجيزة، وما يقرب من 1400 وحدة بمدينة القاهرة الجديدة لصالح مواطنى القاهرة، وذلك لأول مرة بمدينتى 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة.

وأشار رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، إلى أن وزارة الإسكان ملتزمة بالإعلان عن وحدات سكنية طبقا للبرامج الزمنية لانتهاء الوحدات وطبقا للمخطط لها.

وزير البترول: سوء الأحوال الجوية ساهم بشكل كبير فى حدوث أزمة البوتاجاز

قال المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول، إن أزمة البوتاجاز حدثت لظروف خارج إرادتنا، حيث كان هناك رصيد استراتيجى للبوتاجاز يتراوح ما بين 8 إلى 10 أيام، وذلك خلال شهرى نوفمبر وديسمبر إلى أن واجهنا أحوالاً جوية غير مستقرة، مشيرًا إلى أن سوء الأحوال الجوية استمر لـ10 يناير.

وأوضح وزير البترول خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، أن استيراد البوتاجاز يتم عن طريق مستودع عائم قبالة موانئ الإسكندرية والسويس، وسفن صغيرة تحمل ما بين 6 آلاف إلى 12 ألف طن، تتحرك ما بين المستودع العائم والميناء، وعندما تكون الأوضاع الجوية غير مستقرة فإن المركب الصغيرة لا تستطيع أن تقف بجانب المستودع العائم، فتوقفت عملية الإمداد 12 يومًا بميناء الإسكندرية، بسبب سوء الأحوال الجوية، فتم الاعتماد على الإنتاج المحلى الذى يمثل 55% من احتياجاتنا والرصيد الموجود وميناء السويس، وتأزمت المشكلة بسبب توقف ميناء السويس فى آخر 8 أيام من سوء الأحوال الجوية.



على مسئوليتى
أحمد موسى: الصحفيون يتلقون تهديدات و"النقابة نايمة فى العسل"


متابعة: إبراهيم حسان

استنكر الإعلامى أحمد موسى، دور مجلس نقابة الصحفيين بشأن التحريضات التى يتلقاها الكثير من الإعلاميين والصحفيين خلال هذه الفترة، قائلاً "أين نقابة الصحفيين من تلك الأعمال الإرهابية؟، وما شفناش النقابة طلعت بيان تدين فيه تلك التحريضات اللى بيتلقاها الإعلام المصرى"، وتابع "النقابة نايمة فى العسل ولا بيان ولا تصريح من أى حد فيهم".

وأضاف موسى، عبر برنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، متسائلاً "هل هذه النقابة ماتت؟"، مشيرًا إلى أن نقابة الصحفيين لم تدين أى تحريض من الجماعات الإرهابية فقط ضد الصحفيين ولكن قامت بالانتفاض ضد رئيس نادى الزمالك بسبب أزمة ليس كبيرة، مضيفًا "هذه النقابات للمصلحة فقط وطالما الإرهاب مش مستهدف الفصيل بتاعهم اللى هما اليساريين ولا الناصريين لم يسعوا إلى أى شىء ضده".

وطالب موسى من جميع الصحفيين خلال انتخابات النقابة المقبلة، أن يقوموا باختيار نقيب لهم يعمل على إعلاء مصلحة الصحافة والدولة المصرية، قائلاً "عايزين نقيب وطنى يخدم البلد والنقابة والصحفيين، وعايزين نقيب يعامل كل الصحفيين زى بعض"، موضحًا أن المجلس الحالى وعد قبل خوض الانتخابات السابقة بأنه سيخلع رداءه الحزبى والسياسى ولكن لم ينفذ ذلك إطلاقا حيث إن نسبة 90% من أعضاء المجلس الحالى لم يغيروا انتماءاتهم الحزبية والسياسية نهائيًا، قائلاً "عايزين نقيب قوى يدعم البلد والصحفيين ويساند حرية الرأى والصحافة ولا يترك النقابة مرتع" -حسب قوله.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة