استشارى نساء: الحمل العنقودى يجب إنهاؤه والتأكد من تنظيف الرحم جيدا

الخميس، 29 يناير 2015 01:16 ص
استشارى نساء: الحمل العنقودى يجب إنهاؤه والتأكد من تنظيف الرحم جيدا حامل
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعرض الحمل للعديد من المشاكل المرضية التى تهدد اكتماله، ومنها ما يحدث نتيجة إصابة الأم بالعدوى الفيروسية أو نتيجة لمعاناتها من أمراض عضوية أو عيوب خلقية بجهازها التناسلى.

ومن أهم وأخطر أنواع الحمل التى تستلزم إنهاءه ما يعرف بالحمل العنقودى، ويشرح لنا أسباب هذا الحمل وطرق علاجه الدكتور عطية أبو النجا استشارى أمراض النساء والولادة قائلا: يحدث الحمل العنقودى نتيجة لوجود عيوب ومشاكل بالمشيمة أدت إلى تعرضها لخلل أعاقها عن إتمام مهمتها فى الحمل بالصورة الطبيعية.

كيف يتم الكشف عن الحمل العنقودى؟

يوضح عطية أن الحمل العنقودى يكشف بسهولة من خلال أشعة السونار، والتى يظهر بها كيس الحمل كحبات عنب صغيرة متراصة بجوار بعضها البعض، وبالطبع فإن أغلب الحالات لا تحتوى تلك الأكياس على جنين، كما تبدأ فى التكون منذ بداية فترة الحمل.

ولكن فى بعض الحالات قد يسير الحمل بصورة طبيعية ويتكون داخل الكيس جنين، ولكن فى مرحلة ما يبدأ بالانقسام مكونا تلك الحبات الصغار.

وفى جميع الأحوال يجب الخضوع لجراحة كحت وتنظيف دقيقة للتخلص من الحمل والتأكد من محو أثار جميع تلك الأكياس، نظرا لخطورتها الشديدة وقابليتها للتحول إلى أورام بالرحم إذا لم يتم إزالتها بالكامل .


موضوعات متعلقة..

احذرى.. الحمل العنقودى قد يتسبب فى إزالة الرحم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة