خالد صلاح

عاطف الشريف يصدر كتابا عن تاريخ البورصة ودورها فى التنمية الاقتصادية

الخميس، 29 يناير 2015 02:42 م
عاطف الشريف يصدر كتابا عن تاريخ البورصة ودورها فى التنمية الاقتصادية عاطف الشريف رئيس البورصة السابق
كتب محمود عسكر
إضافة تعليق
أصدر الدكتور عاطف ياسين الشريف، رئيس البورصة السابق كتابا بعنوان "البورصة..صراع الدببة والثيران" يتناول تاريخ البورصة منذ إنشائها عام 1883 وحتى الآن والدور الذى ساهمت به البورصة فى التنمية الاقتصادية وتمويل المشروعات.

ويضم الكتاب الذى صدر تحت اسم "صراع الدببة والثيران" وحصل "اليوم السابع" على نسخة مهداة من الكاتب، خمسة أبواب رئيسية، تتناول أيضا تاريخ البورصات عالميا وإقليميا، وحمل الباب الأول عنوان "العودة إلى الأمام" وتضمن أشهر بيع لعملية أسهم فى مصر تخص قناة السويس.

وتناول الباب الثانى تاريخ ونشأة البورصة المصرية وتطورها تحت عنوان جذاب أسماه الكاتب " جمهورية البورصة المصرية"، أما البابان الثالث والرابع فقد تناول فيهما الكاتب الجزء الفنى الخاص بالبورصة من عمليات ومؤشرات ومعايير وإجراءات وقواعد.

وتناول الباب الأخير شرح كيفية أن تكون "بورصجى" من خلال تقديم أبجديات ونصائح وإجابات مفصلة عن أكثر الأسئلة الشائعة فى عالم "البورصة".

ويهدف الكتاب لدعم معرفة ودراية كافة أطراف السوق حول البورصة المصرية خاصة صغار المستثمرين وقليلو الخبرات بالتعامل بالبورصة، ويحتوى على دراسات ونظريات فى التحليل المالى والتحليل الفنى لكن يضم أيضا رؤية تحليلية تعليمية مسبطة تمكن المستثمر من مواجهة المشاكل والمواقف اليومية التى قد يتعرض لها.

والكتاب يساعد كل من يفكر فى الدخول إلى عالم البورصة ليبدأ بداية صحيحة آمنة، ولكل من هو موجود فى عالم البورصة للتعرف على الطريق الصحيح للاستثمار الذى يحقق له أقصى عائد ممكن، ويضع يده على أفضل استراتيجيات التداول التى تضمن تحقيق أهدافه الاستثمارية.



إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر صلاح

مبروك ياكبير

مبروك لاستاذ القانون وبالتوفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

رزق وهبه

عاطف لاشريف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة