بالفيديو والصور..لأول مرة أساتذة وطلاب جامعة مصرية ينظمون وقفة ضد اغتصاب الحكومة لأراضيها..مساحتها 20 فدانا واشترتها الجامعة عام 1998م بعد سداد ثمنها بالكامل..والطلاب الغاضبون يهتفون: "عاوزين حقنا"

الأربعاء، 28 يناير 2015 02:26 م
بالفيديو والصور..لأول مرة أساتذة وطلاب جامعة مصرية ينظمون وقفة ضد اغتصاب الحكومة لأراضيها..مساحتها 20 فدانا واشترتها الجامعة عام 1998م بعد سداد ثمنها بالكامل..والطلاب الغاضبون يهتفون: "عاوزين حقنا" جانب من الوقفه
كتب هانى محمد - إبراهيم سعيد - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
آثار تهديد هيئة المتجمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، بسحب الأرض الخاصة بتوسعات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، غضب طلاب وأساتذة وعمال الجامعة، مما دفعهم لتنظيم وقفة احتجاجية بالأرض الجديدة اعتراضا على قرار وزارة الإسكان بسحب الأراضى المخصصة للجامعة.
	الأساتذة والعاملون بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا خلال وقفتهم اعتراضا على قرار وزير الإسكان - 2015-01 - اليوم السابع
الأساتذة والعاملون بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا خلال وقفتهم اعتراضا على قرار وزير الإسكان
وأنشأت الجامعة سرادقا فى الأرض المخصصة لهم ، لضم عدد كبير من المتظاهرين، رافعين لافتة "عفواً وزير الإسكان.. أموال الجامعة ملك الجامعة وأرض الجامعة ملك الجامعة" وأخرى: "عزاء أيها الوزير.. القانون وأحكام القضاء حكم ملكية أرض الجامعة رقم 29231 لسنة 58" وأخرى "مشروع توسعات جامعة مصر.. حلم 20 ألف طالب من خيرة شباب مصر ومستقبل الوطن".

وشارك بالوقفة رئيس الجامعة الدكتور محمد حسن عزازى، ونائبه الدكتور محمد السعدنى، واتحاد طلاب الجامعة، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس، والعمال بالجامعة، مرددين هتافات "عاوزين حقنا، الأرض أرضنا"، "اهتف.. قول.. أرض الجامعة مش لمول".
	جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا  - 2015-01 - اليوم السابع
جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

وأكد الدكتور محمد عزازى، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن الأزمة الدائرة حاليا بين الجامعة وهيئة المجتمعات العمرانية لرفض الأخيرة منح تراخيص البناء للبدء فى إنشاء توسعات الجامعة فى الأرض الجديدة التى تبلغ 20 فدانا واشترتها الجامعة عام 1998م بعد سداد ثمنها بالكامل من ميزانية الجامعة ومواردها الذاتية، تندرج تحت بند البيروقراطية التى يعانى منها قطاع كبير من المؤسسات الحكومية فى مصر.

وأضاف "عزازى"، خلال حواره مع "اليوم السابع"، أن الحكومة الحالية جعلت الأزمة أكثر تعقيدا وتهدد بسحب الأرض من الجامعة بدلا من انصافها، مشيرا إلى أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لها شخصيتها الاعتبارية التى منحها لها القانون منذ إنشائها، وأنا هذه المبانى الجديدة ستستخدم لمشاريع للتعليم الحديث والمستقبلى من خلال الشراكة مع عدد من الدول الكبرى من بينها الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة الإيطالية والبنك الدولى.

وتابع "عزازى"، أن الجامعة تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد هيئة المجتمعات العمرانية لتعنتها فى إصدار التصاريح اللازمة للبدء فى إنشاء التوسعات، موجها رسالة أمل إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا: "سيدى الرئيس انصفنا لنتمكن من توسيع هذه الجامعة لاستيعاب عدد أكبر من الشباب والارتقاء بالعملية التعليمية، وضمان استمرار الجامعة فى تقديم خدمة تفيد المجتمع".

	مجموعة من موظفات الجامعة خلال مشاركتهن بالوقفة - 2015-01 - اليوم السابع
مجموعة من موظفات الجامعة خلال مشاركتهن بالوقفة

ومن جانبه قال الدكتور محمد السعدنى نائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة، أن الجامعة ليست فى خلاف مع الدولة أو الحكومة، ولكن ما نريده هو حقوقنا لأننا قمنا بدفع حق الأرض كاملة، مؤكدا "أننا لا نعادى أحد، ونطالب بحقنا، مضيفا أن القضاء سيسفنا"، وإن الطلبة لديهم أمل كبير فى هذه الأرض وأعضاء هيئة التدريس أيضا، وذلك كانت ضمن مخطط الجامعة".
جانب من الوقفة الاحتجاجية اعتراضا على قرار وزير الإسكان بسحب الأرض - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من الوقفة الاحتجاجية اعتراضا على قرار وزير الإسكان بسحب الأرض

وأضاف السعدنى فى تصريحات خاصة لـــ"اليوم السابع"، أن هدفنا أن نساعد الدولة والأوطان بالعلم، لأن الدولة رافعة شعار "شعب يتعلم ويفكر ويبدع"، والامتداد والتوسعات الجديدة ستشمل، توسعات بخصوص نوادى للعلوم والتكنولوجيا، بالشراكة مع شركات المانية وأمريكية، وتدريب الطلاب منذ الالتحاق بالكليات، وذلك مثل ما يحدث فى العالم المتحضر، مستعجبا "كنا نتوقع أن تساعدنا الدولة، وسينصفنا القضاء بإذن الله".
	الأساتذة شاركوا الطلاب وقفتهم الاحتجاجية للتأكيد على تمسكهم بحقهم فى الأرض - 2015-01 - اليوم السابع
الأساتذة شاركوا الطلاب وقفتهم الاحتجاجية للتأكيد على تمسكهم بحقهم فى الأرض

ومن جانبه قال محمود عونى، رئيس الاتحاد العام السابق، أن الدولة سترتفع بالتعليم والشباب، والمشاريع القومية العملاقة، كما أن الدور الاساسى فى الدولة يعتمد على الشباب، وحلم توسعات الجامعة حلم شباب جامعة مصر، لأن الشباب هم مستقبل الوطن، مؤكدا أننا لن نتنازل عن حق من حقوقنا فى هذه البلد، لأن بمجرد تنازلنا عن حقوقنا سنتتازل عن مستقبل وطن بأكمله، ولن ترتفع هذه الأمة، الا بالمشاريع التعليمية الهادفة، وتنفيذ أحكام القضاء.
		جانب من الوقفة الاحتجاجية - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من الوقفة الاحتجاجية

وأضاف عونى، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أنه لا يجوز لرجل قانون فى الدولة، المتمثل فى وزير الإسكان و"المأمورات العمرانية"، أن يخالف نصوص القانون المتعارف عليه، لأن بمجرد مخالفة القانون مرة سنفتح الباب أمام كل المخالفين، مؤكدا أن شباب هذه الوطن، لن تخضع لإهدار تقدم الدولة، مؤكدا على أنه تواصل مع اتحادات الطلاب على مستوى الجمهورية، فى حالة الإصرار على مخالفة القانون سيتم تصعيد الأمر طلابية على مستوى الجمهورية، وليس الجامعة فقط.


	أساتذة الكليات يرفعون لافتات تطالب بالحفاظ على حق الجامعة فى الأرض - 2015-01 - اليوم السابع
أساتذة الكليات يرفعون لافتات تطالب بالحفاظ على حق الجامعة فى الأرض
أساتذة الكليات خلال مشاركتهم بالوقفة الاحتجاجية - 2015-01 - اليوم السابع
أساتذة الكليات خلال مشاركتهم بالوقفة الاحتجاجية
	إحدى موظفات الجامعة تتضامن مع الطلاب  - 2015-01 - اليوم السابع
إحدى موظفات الجامعة تتضامن مع الطلاب
	جانب من المشاركين بالوقفة - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من المشاركين بالوقفة
صورة جماعية للمحتجين- 2015-01 - اليوم السابع
صورة جماعية للمحتجين
الموظفون - 2015-01 - اليوم السابع
الموظفون
مبنى الجامعة - 2015-01 - اليوم السابع
مبنى الجامعة
الموظفات - 2015-01 - اليوم السابع
الموظفات
جانب من الوقفة- 2015-01 - اليوم السابع
جانب من الوقفة
المحتجون- 2015-01 - اليوم السابع
المحتجون
جانب من الوقفة الاحتجاجية- 2015-01 - اليوم السابع
جانب من الوقفة الاحتجاجية
اعتراض على قرار وزير الاسكان- 2015-01 - اليوم السابع
اعتراض على قرار وزير الاسكان
الموظفون والاساتذة- 2015-01 - اليوم السابع
الموظفون والاساتذة
جانب من الوقفة- 2015-01 - اليوم السابع
جانب من الوقفة
لافتات توحى بالاعتراض- 2015-01 - اليوم السابع
لافتات توحى بالاعتراض
مقر الجامعة- 2015-01 - اليوم السابع
مقر الجامعة
جانب من الوقفة- 2015-01 - اليوم السابع
جانب من الوقفة


موضوعات متعلقة

بالفيديو.. طلاب وأساتذة وعمال مصر للعلوم والتكنولوجيا يتظاهرون داخل الجامعة اعتراضا على قرار وزارة الإسكان بسحب الأراضى المخصصة لها.. رئيس الجامعة ينضم للوقفة.. والمشاركون: نطالب بالانتصار للقانون

بدء وقفة طلاب وأساتذة "مصر للعلوم" اعتراضًا على سحب أراضى الجامعة

بالفيديو.. رئيس "مصر للعلوم" ينضم لوقفة الطلاب اعتراضا على سحب أراضى الجامعة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مم

صراع الحيتان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة