بالصور.. أبرز 13 نجما عالميا يعانون من "نحس" الأوسكار.. ليونادو دى كابريو يعود لمنزله بخيبة الأمل.. وجوليان مور تتمنى كسر حظها السيئ.. وجائزة شرفية لبيتر أوتول.. وتوم كروز يكتفى بمشاهدة التمثال

الأربعاء، 28 يناير 2015 06:12 م
بالصور.. أبرز 13 نجما عالميا يعانون من "نحس" الأوسكار.. ليونادو دى كابريو يعود لمنزله بخيبة الأمل.. وجوليان مور تتمنى كسر حظها السيئ.. وجائزة شرفية لبيتر أوتول.. وتوم كروز يكتفى بمشاهدة التمثال ليونادو دى كابريو
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يستطع العديد من نجوم السينما العالمية من الفوز بجائزة الأوسكار، حيث تم ترشيحهم أكثر من مرة لنيلها لكن الجائزة تذهب إلى منافسيهم، ويبقى لهم فقط شرف المشاركة، ويأتى فى مقدمة هؤلاء النجم العالمى الشهير ليوناردو دى كابريو الذى تم ترشيحه لها 5 مرات كان آخرها فى عام 2014، بينما كان الترشيح الأول فى عام 1994 عن فيلم what’s eating gilbert grape، لكن النجم العالمى كان دائما يعود إلى منزله فى حفل توزيع الأوسكار حاملا خيبة الأمل بدلا من التمثال الشهير.

 ليونادو دى كابريو - 2015-01 - اليوم السابع
( ليونادو دى كابريو)

وتشاركه خيبة الأمل النجمة العالمية إيمى أدامز والتى تم ترشيحها أيضا 5 مرات لنيل جائزة أفضل ممثلة، بل أنه تم ترشيحها 3 مرات فى الخمس سنوات الماضية فقط، ولم تكن جوليان مور بالأكثر حظًا من سابقيها، حيث تم كتابة اسمها فى خانة الترشيحات 5 مرات، ولكنها تأمل فى أوسكار 2015 أن تكسر النحس وتفوز بالجائزة عن فيلمها still alice.

إيمى أدامز - 2015-01 - اليوم السابع
إيمى أدامز

جولينا مور تتمنى فك النحس فى 2015 - 2015-01 - اليوم السابع
جولينا مور تتمنى فك النحس فى 2015

ورحلت نجمة أفلام الكلاسيكيات وأيقونة السينما العالمية ديبورا كير عن عالمنا بدون أى جوائز أوسكار، والتى تم ترشيحها لها 6 مرات، أما النجمة الشهيرة جين كلوز فقد تم ترشيحها فى الثمانينيات من القرن الماضى 5 مرات، وكانت تعقد الآمال فى كل مرة للفوز بالجائزة لكن أعضاء الأكاديمية الأمريكية لعلوم وفنون السينما كان لهم رأى آخر.

ديبورا كيرا أيقونة السينما العالمية - 2015-01 - اليوم السابع
ديبورا كيرا أيقونة السينما العالمية

النجمة الشهيرة جين كلوز - 2015-01 - اليوم السابع
النجمة الشهيرة جين كلوز

ولم يلفت جونى ديب من قائمة المنحوسين بالأوسكار، حيث تم ترشيحه لنيلها 3 مرات كانت آخرها منذ 7 سنوات عن فيلمه Sweeney Todd، وكذلك النجم العالمى بيتر أوتول الذى تم ترشيحه لها 8 مرات ولم ينالها مطلقا، وبات أكثر ممثل يتم ترشيحه للجائزة دون الحصول عليها، ولكن إدارة الجائزة وافقت على منحه تمثالا شرفيا عام 2002، ومزح وقتها قائلا: " أنا دائماً وصيف الشرف، لم أكن أبداً العريس".

جونى ديب تم ترشيحه 3 مرات - 2015-01 - اليوم السابع
جونى ديب تم ترشيحه 3 مرات

جائزة شرفية لبيتر أوتول- 2015-01 - اليوم السابعجائزة شرفية لبيتر أوتول

أما النجمة أنيتا بينانج فقد كانت قريبة من الفوز بالجائزة عام 2011 بعد 4 ترشيحات، واعتقد البعض أن فوزها بالجائزة فى ذلك العام عن فيلمها “kids are all right” أمرا محسوما، لكن ناتالى بورتمان خطفت الجائزة منها عن فيلمها الشهير black swan، وكان للنجم ريتشارد بيرتون قصة خاصة مع "النحس" فى الأوسكار، حيث تم ترشيحه 7 مرات لنيل الجائزة لكن لم يحصل عليها، والطريف أن عام 1967 تم ترشيحه هو وزوجته النجمة إليزابيث تايلور لنيل جائزة أفضل ممثل وممثلة، لكن تايلور عادت إلى منزلها بالجائزة بينما خابت آمال بيرتون.

أنيتا بينانج و4 ترشيحات دون فوز واحد- 2015-01 - اليوم السابع
أنيتا بينانج و4 ترشيحات دون فوز واحد

زوجة ريتشارد بيرتون تتفوق عليه فى الأوسكار - 2015-01 - اليوم السابع
زوجة ريتشارد بيرتون تتفوق عليه فى الأوسكار

ولم تستطع النجمة العالمية سيجورنى ويفر نيل الأوسكار رغم ترشيحها له 3 مرات، والأمر نفسه بالنسبة للنجمة لورا لينى التى نالت أيضا 3 ترشيحات دون أى فوز، رغم أنه سبق أن فازت بجوائز "إيمى" و"جولدن جلوب" الشهيرتين.

سيجورنى ويفر تنل 3 ترشيحات - 2015-01 - اليوم السابع
سيجورنى ويفر تنل 3 ترشيحات

لوراى لينى تفوز بجوائز إيمى وجولدن جلوب وتخسر فى الأوسكار - 2015-01 - اليوم السابع
لوراى لينى تفوز بجوائز إيمى وجولدن جلوب وتخسر فى الأوسكار

ويعد النجم توم كروز واحدا من مشاهير السينما العالمية الذى لم يحمل قط تمثال الأوسكار، واكتفى بمشاهدته عن قرب فى 3 حفلات مختلفة، ولم يتكلم أبدا إلى الجمهور ليعبر عن فرحته بالجائزة فى الحفل السنوى الشهير، وخرج 3 مرات من حفل توزيع الجوائز يندب حظه ويمنى نفسه بأنه سيلقى فى الأعوام المقبلة خطابًا مؤثرًا للجمهور بعد أن يفوز بالجائزة.

توم كروز يكتفى بمشاهدة التمثال عن قرب - 2015-01 - اليوم السابع
توم كروز يكتفى بمشاهدة التمثال عن قرب

ولم تشفع أعمال apollo13 وthe Truman show للنجم إيد هاريس للفوز بجائز الأوسكار، والتى تم ترشيحه لها 4 مرات.

إيد هاريس لم تشفع له أعماله فى نيل الجائزة - 2015-01 - اليوم السابع
إيد هاريس لم تشفع له أعماله فى نيل الجائزة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة