الأحزاب السياسية تطالب بالإبلاغ عن عناصر الإخوان.. "المؤتمر": هناك أحزاب تساهم فى هدم مؤسسات الدولة.. ويؤكد: البعض استغل الفوضى القانونية فى تحقيق مصالحه..و"الكرامة": ندعم الدولة فى حربها ضد الإرهاب

الأربعاء، 28 يناير 2015 12:44 م
الأحزاب السياسية تطالب بالإبلاغ عن عناصر الإخوان.. "المؤتمر": هناك أحزاب تساهم فى هدم مؤسسات الدولة.. ويؤكد: البعض استغل الفوضى القانونية فى تحقيق مصالحه..و"الكرامة": ندعم الدولة فى حربها ضد الإرهاب مجلس النواب - أرشيفية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن أعلن اللواء عبد الفتاح عثمان مدير العلاقات العامة والإعلام بوزراة الداخلية، عن رصد مقاولين لتأجير المتظاهرين فى تجمعات الإخوان الإرهابية مقابل مبالغ مالية، طالبت الأحزاب السياسية بالتبليغ الفورى عن عناصر الجماعة وتسليمها للأمن، وذلك للقيام بالدور المجتمعى فى حماية الوطن.

وقال المستشار يحيى قدرى النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية،
إن القبض على أى إخوانى يرتكب جريمة ضد الوطن يجب أن يتم فوراً على أيدى المواطنين الشرفاء.

وأضاف النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية فى تصريحات له، أن الحزب لن يتأخر فى مساعدة الدولة، فى الحفاظ على الأمن العام، مشيراً إلى أن تصريحات اللواء عبد الفتاح عثمان بأن هناك مقاولين لتوريد المتظاهرين للمشاركة فى التجمعات المسلحة لجماعة الإخوان الإرهابية، يجب الانتباه إليه ودراسته، والسيطرة على تلك التجمعات التى تهدد أمن المواطن.

وأشار يحيى قدرى إلى أن دور الأحزاب السياسية، هو توعية الجماهير بصحيح القانون وصحيح النص الدينى وكيفية المشاركة فى العمل السياسى العام وغير ذلك هو من دور مؤسسات الدولة، موضحاً أن جماعة الإخوان الإرهابية ترغب فى نقض كل ذلك وتغييب المصريين، عبر أموال طائلة فى جمعيات مشبوهة، رغبة فى تعطيل البرلمان والمؤتمر الاقتصادى المقبل.

وطالب عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، قوات الأمن بالتعامل دون رحمة أو رأفة مع مظاهرات الإخوان باعتبارهم جماعة إرهابية تريد أن تقتل المصريين، وتتهم قوات الأمن بقتلهم.
من جهته قال حسام الخولى سكرتير عام مساعد حزب الوفد، إن الأحزاب تقوم بدورها فى مساعدة الدولة من حيث الامتناع عن الخروج فى مظاهرات، والقيام بدور توعوى وثقافى من حيث استقبال سفراء الدول الأجنبية وشرح طبيعة ما يحدث فى مصر من عمليات إرهابية وتوعية الجمهور العادى بخطورة الوضع فى مصر عموماً.

وأضاف سكرتير عام مساعد حزب الوفد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحماية الشعبية، لا ترتبط بحزب بعينة وإنما المواطنون أنفسهم عندما يشاهدون أحداً يرتكب فعلاً إجرامياً يبلغون عنه فورا، موضحاً أن المقاومة الشعبية يجب أن يشعر بها المواطن وينفذها فى إطار دولة المؤسسات.

وقال الدكتور صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر، إن مظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية كادت أن تختفى من شوارع شبرا الخيمة، دائرته الانتحابية نتيجة وعى المواطنين بخطورة مظاهرات جماعة الإخوان على مصر، وتمت مواجهتها بحسم وقوة من رجال الأمن والأهالى.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مظاهرات الإخوان فى الفترة الأخيرة تميزت بظهور وجوه _ وفق علوم تحليل الجريمة_ أنهم لا ينتمون للجماعة أو إلى فئات الشباب الموالية لهم، وأنهم بلطجية يتم استئجارهم بمبالغ كبيرة للقيام بأعمال عنف وإطلاق الخرطوش على الأهالى وقوات الأمن وهو ما يثبت تصريحات وزارة الداخلية، حول وجود مقاولين لتوريد تلك الشخصيات صاحبة النفوس الضعيفة مقابل مبلغ مالى.

وأشار الدكتور صلاح حسب الله إلى أن دور الأحزاب يتلخص فى التثقيف الصحيح للشباب وللفئات المختلفة، ومساعدة الأمن فى تطبيق القانون، معتبراً أن بعض الأحزاب لا تشعر بحقيقة الحرب التى تواجهها الدولة ولا ترغب فى إحداث اصطفاف وطنى ويساهمون بطريقة غير مباشرة فى هدم مؤسسات الدولة.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر أن بعض الأحزاب تعودت على فوضى القانون ودأبت على تقييم الحكومات وفق أخطاء بسيطة رغم أن الجميع يتفق على محاسبة المقصر مهما علا شأنه.

أما محمد بسيونى، الأمين العام لحزب الكرامة، قال، إنهم يدعمون الدولة فى حربها ضد الإرهاب ولكن مع الأخذ فى الاعتبار نقطتين أساسيتين، وهما أنهم يختلفون مع رؤية النظام فى محاربة الإرهاب بالإضافة لتجاهل السلطة فى إعطاء الأحزاب دورها الحقيقى.

وأضاف الأمين العام لحزب الكرامة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك أبعاد سياسية واجتماعية لمقاومة الإرهاب ودور الأحزاب توعوى ومقابل الأمن يجب أن يتم تطبيق حقوق المواطنين، مشيراً إلى أن تصريحات وزارة الداخلية بالقبض على مقاولين لتوريد متظاهرين لجماعة الإخوان، ربما تكون حقيقية فى ظل العنف الممهنج للجماعة الإرهابية.



موضوعات متعلقة

الداخلية: الراس بتتأجر بـ300 جنيه فى اليوم للمشاركة فى مظاهرات المطرية


الجيش والشرطة يواصلان رفع درجات الاستعداد فى سيناء.. مصدر أمنى: استطلاع جوى لمناطق حظر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة