أكرم القصاص - علا الشافعي

مهاب مميش:أنهينا تكريك 43 مليون متر بقناة السويس بنسبة 18% من المستهدف

الثلاثاء، 27 يناير 2015 11:40 ص
مهاب مميش:أنهينا تكريك 43 مليون متر بقناة السويس بنسبة 18% من المستهدف الفريق مهاب مميش
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية أن عدد الكراكات التى تعمل الآن فى القناة الجديدة، وصل إلى 23 كراكة، وينتظر أن تصل خلال الشهرين القادمين إلى 36 كراكة، وأن أعمال التكريك الحالية تفوق المعدلات الطبيعية، حيث تبلغ مليون متر مكعب يوميًا، وينتظر أن تصل إلى 2 مليون متر مكعب مع وصول باقى الكراكات طبقًا لمخطط التكريك من تفريعة البلاح شمالاً إلى منطقة البحيرات المرة جنوبًا.

وأكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن أعمال حفر قناة السويس الجديدة وأعمال التكريك تسير على قدم وساق وفق المخطط، وأن عدد الكراكات وصل إلى 23 كراكة، ومن المنتظر إن شاء الله أن يصل عدد الكراكات فى فبراير إلى 27 كراكة، وفى مارس إلى 36 كراك، وبلغ إجمالى أعمال التكريك فى القناة الجديدة حتى اليوم 43 مليون متر مكعب، بنسبة 18 % من حجم أعمال التكريك المستهدفة، والتى تبلغ 250 مليون متر مكعب، وهذا المشروع من أكبر مشاريع التكريك فى العالم.

وأشار مميش إلى أننا سننتهى بإذن الله من حفر القناة الجديدة فى الميعاد الذى حدده الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لنثبت للعالم أجمع أن المصريين قادرون على النجاح مهما كانت الصعوبات، وأن الشعب المصرى العظيم الذى أبهر العالم وجمع 64 مليار دولار فى ثمانية أيام قادر على تحقيق المستحيل عندما يثق ويؤمن فى قيادته ليبنى مستقبل الأجيال القادمة.


موضوعات متعلقة..

بالصور.. الفريق مهاب مميش يطمئن شركات الملاحة العالمية من على ظهر سفينة الحاويات الفرنسية العملاقة "CMA CGM LABEROUS".. ويؤكد: الملاحة آمنة تماماً فى قناة السويس.. وعبور 57 سفينة اليوم

حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديجول"تعبر قناة السويس فى طريقها للخليج

بالصور.. وزيرة القوى العاملة تقود القافلة الثامنة لمشروع قناة السويس.. تشمل 10 كرفانات للنوم و5000 بطانية و5 أطنان مواد غذائية.. وتشكيل لجنة بعضوية 11 وزارة و9 جهات لتوفير العمالة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

على

الأمل

أسترها يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

دولار

دولار

دولار

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لغة الأرقام

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

لاتعليق

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

nmak

إلى صاحب التعليق رقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

إلى صاحب التعليق رقم 5

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة