قوات الأمن التركية تتدخل لمنع المرور إلى كوبانى

الثلاثاء، 27 يناير 2015 06:56 م
قوات الأمن التركية تتدخل لمنع المرور إلى كوبانى قوات الأمن التركية
تركيا (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدخلت قوات الأمن التركية الثلاثاء فى سوروتش (جنوب) لمنع المرور من الحدود السورية إلى مدينة كوبانى غداة إعلان انتصار القوات الكردية على الجهاديين، كما ذكر مصور وكالة فرانس برس.

وقد استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع وخراطيم الماء ضد مجموعات من الأشخاص كانوا يقتربون من الحدود، فيما احتشد آلاف المتظاهرين قرب مركز مرشد بينار الحدودى للإحتفال باستعادة المدينة التى كان تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر على أجزاء منها.

ورددت الجموع التى احتشدت تلبية لدعوة من حزب الشعب الديموقراطى (الموالى للاكراد) هتافات مؤيدة لوحدات حماية الشعب الكردى، وهى ميليشيا أبرز حزب كردى فى سوريا دافعت عن المدينة طوال أكثر من أربعة أشهر من المعارك الشرسة، على بعد كيلومترات من الحدود التركية، وتمكن عشرة من نواب حزب الشعب الديموقراطى من التوجه صباحا إلى مدينة كوبانى للقاء سلطاتها المحلية، كما أعلنوا على شبكات التواصل الإجتماعى، ونشروا صورتهم وسط المدينة التى دمرتها المواجهات.

وعلى غرار ما حصل فى سوريا، أثار الاعلان عن هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية حركة ابتهاج فى جنوب شرق تركيا القريب من الحدود العراقية وسوريا الذى تقطنه اكثرية من الأكراد، وهم اقلية يبلغ عددها 15 مليون شخص من أصل 76 مليون نسمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة