التوك شو: خالد صلاح: ما يجرى حاليا داخل الدولة يهدف لتصفية مصر اقتصاديا.. البنك المركزى: قرارات للقضاء على السوق السوداء للعملات الأجنبية فى مصر.. أحمد موسى يطالب النائب العام بالقبض على عضو بـ6 أبريل

الثلاثاء، 27 يناير 2015 09:12 ص
التوك شو: خالد صلاح: ما يجرى حاليا داخل الدولة يهدف لتصفية مصر اقتصاديا.. البنك المركزى: قرارات للقضاء على السوق السوداء للعملات الأجنبية فى مصر.. أحمد موسى يطالب النائب العام بالقبض على عضو بـ6 أبريل هشام رامز محافظ البنك المركزى المصرى
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التوك شو"، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا الشائكة والمتنوعة، حيث قال خالد صلاح: ما يجرى حاليًا داخل الدولة يهدف إلى تصفية مصر اقتصاديًا، كما أعلنت إدارة "مفرقعات القاهرة" تلقيها 25 بلاغًا خلال 24 ساعة.


خالد صلاح: ما يجرى حاليًا داخل الدولة يهدف إلى تصفية مصر اقتصاديًا
متابعة إبراهيم حسان

قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن هناك غمًّا يلاحق الشعب المصرى فى الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، رغم أنها لابد أن تكون مناسبة سعيدة للشعب المصرى من قبل العمليات الإرهابية والتخريبية التى تجرى حاليًا.

وأضاف خالد صلاح عبر برنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار"، أن ما حدث فى 25 يناير الجارى هو تصفية مصر اقتصاديًا، خاصة أن الدولة قامت بتحركات تنموية كبيرة على كافة الأصعدة المختلفة فى ظل الفترة السابقة، رغم الظروف الصعبة التى تمر بها الدولة، مضيفًا "المطلوب باختصار هو أن مصر تطلع فشنك فى المؤتمر الاقتصادى، وما فيش مستثمر يجرؤ إنه يجى مصر".

وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن العناصر الإرهابية تريد أن تصنع حاليًا حالة من التوتر الدائم لدى الشعب المصرى، وعملية استنزاف لقوات الشرطة التى تعمل ليل نهار فى تفكيك العبوات التى يزرعها تلك الجماعات الإجرامية، بالإضافة إلى أنهم يريدوا أن يصوروا للشعب المصرى أنهم أقوى منه، ووضع صورة للمستثمر الغربى بأن مصر ليست بلد الأمن والأمان، قائلاً "هو يريد أن يفقر مصر وتعطيل كل مشروع تنموى يقوم حاليًا".

سلامة الغذاء: نطالب بإنشاء "الهيئة" فى أسرع وقت من أجل سلامة صحة المواطن

طالب الدكتور حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء "تحت التأسيس"، بسرعة إقامة هيئة سلامة الغذاء من أجل سلامة المواطن المصرى، خاصة فى الغذاء المتداول حاليًا، حيث إن هناك ملوثات ومعادن ثقيلة خطيرة جدًا فى الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن هذه الهيئة سيكون بها جميع التخصصات لضمان صحة المواطن المصرى.

وأضاف الدكتور حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء "تحت التأسيس"، عبر برنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح على فضائية "النهار"، أن العديد من المعلبات الغذائية المطروحة حاليًا بالأسواق بها ليست صحية، وتضر بصحة المواطن حال تناول الكثير منها، فيما انتقد التشريعات الخاصة بالشأن الغذائى قائلاً "نحن لدينا تشريعات لن تصلح، وما عندناش جهاز يعرف يتعامل مع الناس فى وقت المخاطر والكوارث بجانب مشاكل الغذاء".

وفى السياق نفسه قال الدكتور مجدى نزيه، أستاذ ورئيس قسم وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية، إن معظم الأمراض المزمنة تحتاج إلى وقت لعلاجها، وإن هناك أمراضًا تنتج بسبب مكسبات الطعم والرائحة التى تعد جميعها غير صحية، والكثير منها يسبب السرطان.

وأشار إلى أن كل المواد التى تضاف على "الفول" بالمطاعم والعربات الموجودة داخل الشارع تسبب الكثير من الأمراض، قائلاً "كل اللى بيعملوا كدة مش هيعرضوا على جنة"، مضيفًا أن فهم الكثير من الناس أن معلبات "التونة" تعمل على تخسيس الوزن "الريجيم" يعد خاطئ تمامًا، حيث إن التونة ليس لها علاقة بالريجيم نهائيا، والكثير من تناولها غير صحى ولا بد من إجراء تعديلات فى تناول الغذاء بالنسبة للمواطنين، قائلا "مثل شرب الشاى باللبن، هذا خاطئ"، حسب قوله.


رئيس "الطرق والكبارى": 22 كوبرى و16 نفقًا جاهزة للافتتاح بداية نوفمبر
متابعة محمد شرقاوى

قال الدكتور سعد الجيوشى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى: "يوجد الآن 22 كوبرى و16 نفقًا و300 كيلومتر جاهزة للافتتاح بداية شهر نوفمبر المقبل"، مؤكدًا أن ميزانية هذه الطرق والكبارى تبلغ قيمة 17 مليار جنيه لمشروعات تم عمل 5% منها منذ 8 سنوات ولم تكتمل والآن جاهزة لتشغيلها.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، فى حواره مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامجها "هنا العاصمة"، المذاع على فضائية "سى بى سى"، أنه لا يوجد اهتمام بالصعيد منذ سنوات عديدة، والآن فى النظام الحالى تم الاهتمام بالصعيد ويتم الآن إنشاء كبارى وطرق على أعلى مستوى، موضحًا أن الهيئة ليست مسئولة عن تنظيف الكبارى من القمامة.

وتابع رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، أنه تمت صيانة 400 كوبرى منها 180 كوبرى بالقاهرة وتحمل هذه الكبارى من 50 طنًا إلى 120 طنًا، وبالمحافظات تم إصلاح 47 كوبرى و27 كوبرى متحركًا أيضًا، مضيفًا أن 50% من الذين يعملون فى الهيئة من القطاع الخاص كما سيتم فى بداية شهر مارس توسيع الطريق الزراعى المتجهة إلى الإسكندرية.

البنك المركزى: قرارات للقضاء على السوق السوداء للعُملات الأجنبية فى مصر

قال هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، إن البنك المركزى يتجه حاليًا للقضاء على السوق السوداء فى بيع وشراء العملات الأجنبية.

وأكد رامز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، عبر برنامجها "هنا العاصمة" على فضائية "سى بى سى"، أن الوقت الحالى هو الأنسب لذلك بسبب انخفاض أسعار العالمية، وأنه لن يسبب أى أضرار فى اقتصاد الدولة، مشيراً إلى أن مصر تستورد فى السنة بقيمة 60 مليار دولار، وأن هناك قرارات سيصدرها البنك المركزى لإلغاء السوق السوداء بمصر.

وطالب محافظ البنك المركزى المصرى، الشركات الكبرى بعدم التعامل مع السوق غير الرسمية، مؤكداً أنه لن يسمح لهم بتشتيت السوق التى تسبب عدم الاستثمار فى الدولة مشدداً على أن البنك المركزى لن يسمح لهؤلاء الذين يعملون فى السوق السوداء.

وأشار رامز، إلى أن البنك المركزى المصرى سيسمح لشركات الصرافة، بالعمل قائلاً: "هنسمح للصرافة إنها تشتغل وتكسب ولكن فى التعاملات الرسمية من خلال الدولة"، موضّحًا أن إلغاء السوق السوداء، بداية خطة للبنك المركزى بشكل جاد، لكى تختفى السوق غير الرسمية مثلما كانت قبل 2010.


أحمد موسى يُطالب النائب العام بالقبض على عضو 6 أبريل بعد مشاركته فى أحداث أول أمس
متابعة أحمد عبد الرحمن

قال الإعلامى أحمد موسى، تعليقا على ما نشرته جريدة اليوم السابع، من تأكيد محمد مصطفى عضو المكتب السياسى لحركة 6 أبريل، أن الحركة شاركت أول أمس فى أحداث العنف بالمطرية، وكذا مشاركة العديد من الحركات الثورية وشباب الأحزاب: "هما دول شباب مصر اللى قتلوا الشعب والداخلية، عشان إحنا بنطبطب وبنخاف"، موضحًا أن هناك شبابًا عظيمًا جدًا.

وطالب أحمد موسى، النائب العام المستشار هشام بركات، بالقبض على "محمد مصطفى"، بعد اعترافه بمشاركة 6 أبريل، فى أحداث أول أمس الأحد، متسائلاً: "من الذى شارك فى أحداث العنف أول أمس بجانب الإخوان؟".

وشدد أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، على ضرورة تطبيق القانون على الجميع، بما فى ذلك قانون التظاهر، مشيرًا إلى أن القانون يجب أن يأخذ مجراه بحيث لا يكون لوزير الداخلية أو الرئيس أى علاقة فى ذلك، ويكون للنائب العام والقضاة هم مسئولين عن خروج أى أحد من السجن.

أحمد موسى: لو تم إعدام مرسى وبديع والشاطر سينتهى الإرهاب

قال الإعلامى أحمد موسى، إنه لو تم إعدام كل من الرئيس السابق محمد مرسى، ومحمد بديع مرشد جماعة الإخوان، وخيرت الشاطر نائب المرشد، سينتهى الإرهاب وتتوقف كل هذه الأحداث التى تحدث فى الشارع.

وأضاف أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، أنه لا يصلح التعامل بالذوق مع الجماعات الإرهابية، مشيرا إلى أن أعضاء بيت المقدس لا يمكن القبض عليهم أحياء قائلا: "متجيبوش الإرهابيين صاحيين".

وطالب موسى، بتطبيق القانون بحسم فى المطرية، واستخدام القوة فى مواجهة الإرهاب، فالإرهاب لا يعرف إلا قوة السلاح.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة