رئيس الغرف التجارية سفيرا لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى بمؤتمرات ترويجية

الإثنين، 26 يناير 2015 12:33 م
رئيس الغرف التجارية سفيرا لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى بمؤتمرات ترويجية أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف المصرية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف المصرية والأفريقية ود. علاء عز أمين عام اتحاد الغرف المصرية، أن يكونوا سفراء للمؤتمر الاقتصادى العالمى بشرم الشيخ، أثناء لقائه مع قيادات الاتحادات بحضور وزيرة التعاون الدولى ووزير الاستثمار.

وقال أحمد الوكيل، فى بيان له اليوم، إن اتحاد الغرف التجارية بدأ فى تنفيذ برنامج متكامل للترويج للمؤتمر أثناء الربع الاول من 2015 وذلك وذلك من خلال تفعيل اتفاقيات الاتحاد مع نظرائه والهيئات التمويلية الدولية فى مختلف دول العالم واتحادات الغرف الإقليمية، إلى جانب توظيف الغرف العربية المشتركة ومشاريعه الإقليمية المختلفة لتنظيم مؤتمرات ترويجية بمصادر الاستثمار الرئيسية لضمان مشاركة قيادات كبرى الشركات العالمية من مختلف دول العالم.

وأكد "الوكيل" أنه قد تم إعداد عرض متكامل عن المؤتمر وفعالياته ولوجيستياته والتحديث الجارى تشريعيا وإجرائيا لتحسين مناخ الاستثمار والخطوات الوثابة فى خارطة الطريق السياسية والاقتصادية وفرص الاستثمار القطاعية وفى المشاريع الكبرى والبنية التحتية والصناعة والنقل واللوجيستيات والتجارة، ويتم تعديله على اساس اهتمامات كل دولة لجذب اكبر عدد ممكن من قيادات كبرى الشركات العالمية مع التركيز على الترويج لإنشاء تحالفات للتصنيع والانتاج المشترك من اجل التصدير للدول العربية والأوروبية والأفريقية، واستغلال مناطق التجارة الحرة التى رفعت حجم السوق المصرى لاكثر من 1,6 مليار مستهلك بدون جمارك او حصص، وذلك للشركات الكبرى والصغيرة والمتوسطة على حد سواء.

وأوضح الوكيل أنه تم تنظيم مؤتمر ترويجى الأسبوع الماضى فى بروكسل ولوكسمبورج بمشاركة قيادات المال والأعمال، حيث شرح د. علاء عز كسفير لمؤتمر الشيخ الفعاليات والإجرائات التنظيمية والتعديلات التشريعية لتحسين مناخ الاستثمار والفرص المتاحة فى المشروعات الكبرى والبنية التحتية والنقل واللوجيستيات، الى جانب لقائات مع قيادات الاتحاد الاوروبى وهيئاته التمويلية حيث تم دعوتهم جميعا للمشاركة بالمؤتمر.

وأضاف الوكيل أن محمد المصرى نائب رئيس الاتحاد سيتوجه غدا الاربعاء إلى برلين لدعوة قيادات المال والأعمال الألمان فى إطار مؤتمر تنظمه الغرفة العربية الألمانية، حيث سيقوم بعرض التحديث والفرص المستحدثة وتطور خارطة الطريق السياسية والاقتصادية مع التركيز على الصناعة والنقل والبنية التحتية.

وفى نفس اليوم سيتوجه د. علاء عز إلى موسكو فى إطار مؤتمر ينظمة السفير المصرى محمد البدرى بالتعاون مع الغرفة العربية الروسية واتحاد الغرف الروسية لدعوة قيادات كبرى الشركات للمشاركة والذى سيركز على المشاريع الكبرى والطاقة والتصنيع من اجل التصدير.

ثم سيتوجه احمد الوكيل الى باريس لمؤتمر تنظمه الغرفة العربية الفرنسية وغرفة باريس حيث سيكون المتحدث الرئيسى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس لغرض ما سيتم طرحه فى اطار محور قناة السويس من مشاريع وتم دعوة وزراء المجموعة الاقتصادية لعرض تطور مناخ الاستثمار، كما سيتم دعوة قيادات المال والاعمال من الدول المجاورة من خلال الغرف العربية السويسرية والايطالية والبرتغالية والالمانية لتعظيم الاستفادة من الحدث.

ثم سيشارك سيتم تنظيم مؤتمر ببيروت بالتعاون مع اتحاد الغرف اللبنانى وجمعية الصداقة المصرية اللبنانبة والاقتصاد والاعمال يوم 13 فبراير بمشاركة منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة واحمد الوكيل والتى دعى اليها قيادات الاستثمار من لبنان والخليج.

كما سيتوجه د. علاء عز يوم 25 فبراير الى برشلونة لجذب الشركات الاسبانية والاوروبية فى مؤتمر ينظمه اتحاد غرف البحر الابيض الاسكامى يشارك به قيادات دول المنطقة.

واكد الوكيل انه تم على الصعيد الثنائى فقد قام بالاتصال بنظرائه رؤساء اتحادات الغرف التجارية لتنظيم ندوات ترويجية بدولهم. ويتم دعم ذلك بالتحرك على المستوى الاقليمى من خلال اتحاد الغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية، والغرفة الاسلامية للتجارة والصناعة، واتحاد غرف البحر الابيض للتجارة والصناعة الذين تشرف مصر بمنصب النائب الاول لتلك الاتحادات الى جانب رئاسة اتحاد الغرف الافريقية للتجارة والصناعة والزراعة والمهن وعضوية غرفة التجارة الدولية.

واوضح الوكيل بانه اثناء المؤتمر السادس عشر للمستثمرين العرب الذى استضافته مصر فى الشهر الماضى تم دعوة اكثر من 1200 مشارك من قيادات الاستثمار فى الوطن العربى.

واضاف الوكيل بانه قد تم الاتفاق مع العديد من الهيئات التمويلية والبنوك والصناديق الانمائية وهيئات المعونات على عرض كافة الياتهم التمويلية لتكون عامل جذب للمستثمرين يتكامل مع ما سيتم عرضه من الفرص الواعدة مدعوما بنتائج الثورة التشريعية والاجرائية الجارية فى ظل مناخ الامن والامان والاستقرار السياسى الذى يشعر به العالم اجمع.

واكد والكيل ان المؤتمر ليس هدفا فى حد ذاته انما هو خطوة وثابة فى طريق التنمية واعادة مصر على خريطة الاستثمار العالمى، لذا فبرنامج الاتحاد يمتد بفاعليات متعددة لباقى العام، الى جانب فاعليات سيعلن عنها قريبا لتطوير الاجرائات للتواكب مع الثورة التشريعية الجارية لتصبح مصر جنة المستثمرين بحق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة