"تاس":المشاورات السورية ـ السورية بموسكو اليوم بعيدة عن وسائل الإعلام

الإثنين، 26 يناير 2015 10:05 ص
"تاس":المشاورات السورية ـ السورية بموسكو اليوم بعيدة عن وسائل الإعلام جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة الأنباء الروسية " تاس " أن المشاورات التى تنطلق اليوم الإثنين فى موسكو بين ممثلى مختلف فصائل المعارضة فى سوريا، لينضم اليهم لاحقا وفد يمثل الحكومة السورية، ستتم خلف أبواب مغلقة بعيدا عن وسائل الإعلام، وعلى مرحلتين.

وقالت " إن المرحلة الأولى فى الفترة 26-27 يناير الجارى، حيث ستعقد فيها لقاءات وحوار بين ممثلى فصائل المعارضة ومنظمات المجتمع المدنى. وفى الفترة 28-29 يناير ستجرى اللقاءات بمشاركة وفد يمثل الحكومة السورية ".

واضافت " تاس "، إن الجانب الرسمى الروسى يشدد على أن اللقاءات ستجرى بين الاطراف السورية فقط، دون مشاركة أى طرف خارجى أو أى ممثلين عن المجتمع الدولى. ولن يحضر اللقاءات والمشاورات مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة لشئون التسوية السورية ستيفان دى مستورا.

وأشارت إلى أنه من غير المستبعد ان تعقد فى مرحلة معينة لقاءات بين الأطراف السورية وممثلين عن وزارة الخارجية الروسية، رغم أن صيغة اللقاءات المرتقبة لا تزال غير معروفة. وستستمر المشاورات على مدى 4 ايام ويشرف على تنظيمها مدير معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية فيتالى ناعومكين.

فى هذا السياق، ذكر مصدر دبلوماسى لـ" تاس " ان كافة فصائل المعارضة السورية وافقت على المشاركة فى هذه الفعالية باستثناء الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية المستقر فى اسطنبول. فى نفس الوقت، أعلن قادة لجنة التنسيق الوطنى السورية المعارضة انهم سيشاركون فى لقاء موسكو، كما أعلن ذلك زعيم الاتحاد الديمقراطى الكردى صالح مسلم الذى يشغل أيضا منصب الرئيس المناوب للجنة التنسيق الوطنية.

كما يخطط- للمشاركة فى فعالية موسكو- قدرى جميل رئيس الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير، وسيرأس وفد الحكومة السورية ممثل سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفرى. ويشارك فى لقاءات موسكو من كل الأطراف حوالى 35 شخصا.ويخطط لعقد اللقاء الأول فى أحد مقرات وزارة الخارجية بموسكو بعيدا عن كاميرات الصحفيين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة