بالصور.. ندوة فيلم "جزيرة الذرة" بحضور مخرجه جورج أوفاشفيلى

الإثنين، 26 يناير 2015 09:23 م
بالصور.. ندوة فيلم "جزيرة الذرة" بحضور مخرجه جورج أوفاشفيلى مخرج فيلم "جزيرة الذرة" مع الناقد أحمد شوقى
الأقصر - جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت الندوة الخاصة بالفيلم السينمائى "جزيرة الذرة" للمخرج جورج أوفاشفيلى المشارك فى المسابقة الرسمية بمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية فى دورته الثالثة.

الفيلم نال إعجاب الحضور وعقب انتهاء عرضه صفق الحضور لمخرجه وقد أدار الناقد السينمائى أحمد شوقى الندوة الخاصة بالفيلم بحضور مخرجه الذى عبر عن سعادته بالمشاركة فى مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية.

وبدأت أسئلة الصحفيين للمخرج بسؤال عن كيفية التصوير فى جزيرة نائية تحوطها المياه من كل جانب فكيف تم التصوير فى ذلك المكان فقال: لم أعتمد على جزيرة حقيقية لخطورة ذلك ولعدم التحكم فى عوامل الطبيعة ولذلك تم بناء جزيرة فى الماء.

ثم سأل أحد الصحفيين مخرج الفيلم عن الرسالة التى يريد إرسالها للمشاهدين من خلال الفيلم فقال: فيلمى عن الحياة والجنس البشرى والميلاد والحياة والوفاة وبداية الحياة الجديدة فالحياة دائرة تدور بنا ونحن مستمرون فيها لوقت محدد، ويأتى من هم بعدنا ليبدأوا نفس الحياة بشكل متكرر مع اختلافات بسيطة، ففى بداية الفيلم وجد البطل علامة من الحياة السابقة، وبعد وفاته وجد من بعده آثار حياة قديمة فهكذا هى الحياة.

وأوضح المخرج جورج أوفاشفيلى أنه لا يصنف فيلمه سياسيا، ولكنه له علاقة بالحرب، وهذا خط جانبى موازى للموضوع الرئيسى للفيلم، وأنه أراد أن يجعل هناك خطين متوازيين، الأول هو الحياة، والآخر هو الموت، فالفيلم يعبر عن صراع إنسانى أكثر من كونه صراعًا بين دولتين على مساحة أرضية.

الفيلم الجورجى "جزيرة الذرة" إخراج جورج أوفاشفيلى، وإنتاج جويلوم دى سيلى، ونينو ديفداريانى، وإيك جوريتزيكا، وجورج أوفاشفيلى، وسيناريو جورج أوفاشفيلى، ورويلوف جان مينيبو، ونوجزار شاتايدزى، ومدير التصوير إليمير راجالى، ومونتاج سون مين كيم، وموسيقى جوزيف باردانشفيلى، وتمثيل أياس سالمان ومريم بوتوريشفيلى وإيراكلى ساموشيا وتامر ليفينت.

يذكر أن المخرج جورج أوفاشفيلى ولد فى متسخيتا بجورجيا فى عام 1963، درس فى معهد الفنون التطبيقية من 1981 إلى 1986 وفى معهد جورجيا للدراما والسينما فى الفترة من 1990 حتى 1996. عمل كممثل مسرحى فى مسرح الدولة، كما أخرج مسرحيات للأطفال وأدار وكالة إعلانات، وكتب برنامجا تلفزيونيا بعنوان "النشرة الجورجية" ليذاع فى نيويورك، وفيلمه القصير "مستوى العين" فاز بجائزة فى قسم البانوراما بمهرجان برلين فى عام 2005.





المخرج جورج أوفاشفيلى مع الناقد أحمد شوقى الذى قدم الندوة  - 2015-01 - اليوم السابع
المخرج جورج أوفاشفيلى مع الناقد أحمد شوقى الذى قدم الندوة


الفنانة لبلبة أحد أعضاء لجنة التحكيم بجوار الزميل جمال عبد الناصر  - 2015-01 - اليوم السابع
الفنانة لبلبة أحد أعضاء لجنة التحكيم بجوار الزميل جمال عبد الناصر


جانب من الحضور  - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من الحضور


الجمهور أعجب بالفيلم وفكرته  - 2015-01 - اليوم السابع
الجمهور أعجب بالفيلم وفكرته


	لقطة من فيلم جزيرة الذرة - 2015-01 - اليوم السابع
لقطة من فيلم جزيرة الذرة


الفيلم صور فى جزيرة تحوطها المياه ونال الكثير من الجوائز  - 2015-01 - اليوم السابع
الفيلم صور فى جزيرة تحوطها المياه ونال الكثير من الجوائز





أخبار متعلقة :

مؤتمر صحفى للفنانة لبلبة بعد تكريمها بمهرجان الأقصر الأوروبى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة