مصدر عسكرى: بوكو حرام تفرج عن 192 رهينة فى شمال شرق نيجيريا

الأحد، 25 يناير 2015 04:33 ص
مصدر عسكرى: بوكو حرام تفرج عن 192 رهينة فى شمال شرق نيجيريا بوكو حرام
كانو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفرجت حركة "بوكو حرام" عن حوالى 200 رهينة معظمهم من النساء، كانت قد خطفتهم فى قرية بولاية يوبى بشمال شرق نيجيريا، حسب ما أعلن مسئول محلى ومصدر عسكرى لوكالة "فرانس برس" .

وقد أفرجت الحركة عن 192 شخصا، يوم الجمعة، فى منطقتين حيث كانت تعتقلهم منذ الهجوم الذى شنته فى السادس من يناير على كاتاركو التى تبعد 20 كلم عن العاصمة الاقليمية داماتورو، وكانت الحركة قد خطفت ما مجموعه 218 امرأة وطفل فى ذلك اليوم.

وقال غونى مارى وهو المسؤول عن مجموعة كاتاركو فى اتصال هاتفى اجرى معه من داماتورو ان "بوكو حرام افرجت عن 192 امرأة كانت خطفتهم فى وقت سابق من هذا الشهر".

واضاف ان عناصر الحركة "رافقوا النساء على دفعتين فى اربع شاحنات الى قرية جيربوا، على بعد 8 كمل من داماتورو، ومن هناك نقلناهن الى المدينة وسملناهن الى الحكومة".

وشن عشرات المقاتلين المسلحين من بوكو حرام الهجوم على كاتاركو وقتلوا 25 رجلا واحرقوا المنازل والمحلات قبل ان يخطفوا النساء والاطفال.

ومن ناحيته، اكد ضابط فى الجيش فضل عدم الكشف عن هويته كونه لم يسمح له التحدث الى وسائل الاعلام، اطلاق سراح الرهائن، وقال "صحيح ان ارهابيى بوكو حرام اطلقوا الجمعة سراح 192 رهينة كانت قد خطفتهم من قرية كاتاركو".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة