أكرم القصاص

بالفيديو والصور.. تجدد الاشتباكات بين الإخوان والشرطة فى المطرية للمرة الرابعة.. انقطاع الكهرباء عن شارع التعاون ومنع صلاة العشاء بمسجد الرحمن لحدة الشغب.. والداخلية: عناصر الجماعة تستخدم أسلحة نارية

الأحد، 25 يناير 2015 08:45 م
بالفيديو والصور.. تجدد الاشتباكات بين الإخوان والشرطة فى المطرية للمرة الرابعة.. انقطاع الكهرباء عن شارع التعاون ومنع صلاة العشاء بمسجد الرحمن لحدة الشغب.. والداخلية: عناصر الجماعة تستخدم أسلحة نارية آثار إطلاق الإخوان النيران على مدرعات الشرطة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب هانى الحوتى- منى فهمى- أحمد حسنى- أحمد أكرم- أحمد عبد الرحمن - تصوير خالد كامل


شهدت منطقة المطرية حرب شوارع مستمرة بين عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وبين قوات الأمن المتمركزة بمحيط الميدان التى تحاول منع أعضاء الجماعة من السيطرة عليه.
 إحدى الرصاصات يستخرجها مُجند من سترته الواقية- 2015-01 - اليوم السابع
إحدى الرصاصات يستخرجها مُجند من سترته الواقية
واستخدم الإخوان الأسلحة النارية فى مواجهة قوات الأمن، لترد التشكيلات عليهم بقنابل الغاز المُسيّل للدموع، وتوقفت الاشتباكات عدة مرات، بين كر وفر أعضاء الجماعة، وإعادة تجمعهم مرة أخرى.
 آثار إطلاق الإخوان النيران على مدرعات الشرطة- 2015-01 - اليوم السابع
آثار إطلاق الإخوان النيران على مدرعات الشرطة
قال اللواء هانى عبد اللطيف، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة، إن رجال الشرطة تمكنوا من إحباط تحرك إرهابى كان يهدف لإرباك المشهد العام المصرى وتعكير صفو احتفالات الشعب المصرى بذكرى ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن أهم ما لاحظناه اليوم هو التعاون الكامل من المواطنين مع الأجهزة الأمنية.
 آثار رصاص حى على زجاج مُدرعة شُرطية- 2015-01 - اليوم السابع
آثار رصاص حى على زجاج مُدرعة شُرطية


وأضاف مساعد وزير الداخلية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن أهالى منطقة سنورس بالفيوم ضبطوا 2 من أخطر العناصر الإخوانية الإرهابية، صدر بشأنهما قرارات ضبط وإحضار من قبل الجهات القضائية حال قيامهما بمحاولات قطع الطريق، واستهداف محولات الكهرباء، مشيرا إلى أن التعاون كان السمة الغالبية للشعب المصرى بكل المحافظات.
 أداة تستخدمها عناصر الإخوان لاصطياد سيارات الشرطة- 2015-01 - اليوم السابع

أداة تستخدمها عناصر الإخوان لاصطياد سيارات الشرطة

وأوضح عبد اللطيف، أنه كان هناك تحرك نشط على مدار 72 ساعة الماضية بإلقاء العبوات الناسفة لإرهاب المواطنين واستهداف رجال الشرطة، ولكن تم إحباطه بشكل كامل، لافتا إلى أن خبراء المفرقعات تمكنوا من فك عبوة ناسفة كبيرة موضوعة على خط الغاز بمنطقة كرداسة تم التعامل معها وإبطال مفعولها، وأخرى أسفل سيارة بمنطقة فيصل، وأخرى محلية الصنع أسفل سلم ناهيا بجوار محور 26 يوليو بالجيزة، حيث تم رصد 12 عبوة ناسفة فى أماكن مختلفة ونجحوا فى تفكيكها.

وأشار عبد اللطيف، إلى أن المطرية أخطر الأماكن التى شهدت عنفا من عناصر الإخوان الإرهابية، حيث استخدموا الأسلحة النارية والخرطوش والشماريخ والمولوتوف تجاه رجال الشرطة، أدى إلى وفاة مجند وإصابة 3 بطلقات نارية فى حالة خطرة، وأصيب عدد من المواطنين، حيث تمت السيطرة بشكل تام حاليا.

وتجددت الاشتباكات بين قوات الأمن المركزى، وعناصر جماعة الإخوان "الإرهابية"، مساء اليوم الأحد، للمرة الرابعة، بميدان المطرية، وذلك بعدما توقفت قرابة ساعة ونصف، فى أعقاب تنظيم المئات من عناصر جماعة الإخوان "الإرهابية"، مسيرة فى شارع التعاون، لمهاجمة قوات الأمن بزجاجات المولوتوف والألعاب النارية، والتى تصدت لهم الأمن بإطلاق عدد من قنابل الغاز المسيلة للدموع.

وأغلقت إدارة مسجد الرحمن، التابع لإحدى الجمعيات الخيرية بشارع التعاون بميدان المطرية، أبواب المسجد ولم ترفع شعائر صلاة العشاء نتيجة شغب عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وتجمعهم أمام المسجد.

وتراجعت قوات الأمن المركزى من شارع التعاون بمنطقة المطرية مساء اليوم الأحد، إلى ميدان المطرية، وتمركزت هناك لمواصلة التصدى لشغب عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، الأمر الذى سبب هدوءًا حذرا بالمنطقة.

وانقطع التيار الكهربائى بأعمدة الإنارة بشارع التعاون المتفرع من ميدان المطرية، مساء اليوم الأحد، نتيجة الاشتباكات العنيفة بين قوات الأمن وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية بالشارع.

وأشعل عناصر الإخوان النيران فى القمامة المنتشرة فى الشارع، فى محاولة منهم للتغلب على آثار دخان القنابل المسيلة للدموع التى تطلقها قوات الأمن لتفريقهم، فضلا عن أنهم يطرقون أعمدة الإنارة بالحجارة مرددين هتافات مناوئة للجيش والداخلية.







موضوعات متعلقة :

وصول تعزيزات أمنية بالمطرية لفض تظاهرات الإخوان

جماعة الإخوان تلقى المولوتوف على الشرطة بالمطرية.. والأمن يرد بالغاز

مصدر أمنى بالمطرية: إصابة عناصر شرطية بطلقات خرطوش وتم نقلهم للمستشفى

وزارة الصحة تدفع بأطباء الهلال الأحمر لإسعاف المصابين بالمطرية

مصدر بـ"أمن القاهرة": إصابة ضابطين وأمين شرطة بالخرطوش فى بالمطرية


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد نجيب

اين تتركز مظاهرات الاخوان؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

يا شرطة اتعاملوا معاهم صح قبل فوات الاوان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

نعم

عدد الردود 0

بواسطة:

Malk Mohsen

مصر صامدة

عدد الردود 0

بواسطة:

aziz

لابد من حمله مكبره لتطهير هذه البؤر الاجراميه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

نعم ونعم

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم

عدد الردود 0

بواسطة:

شيكو

لماذاحملو الس?ح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة