نبيل فهمى: أثق أن القيادة السعودية الجديدة ستواصل خطى الملك عبد الله

السبت، 24 يناير 2015 02:15 ص
نبيل فهمى: أثق أن القيادة السعودية الجديدة ستواصل خطى الملك عبد الله السفير نبيل فهمى وزير الخارجية السابق
كتب محمد حامد خفاجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير نبيل فهمى وزير الخارجية السابق إن الملك عبد الله كان رجل دولة أصيل وأمينا على العالم الإسلامى، وغياب مثل هذه الشخصيات بدون شك يترك فراغا، وفى نفس الوقت نجح فى إرساء سياسات ثابتة للمملكة العربية السعودية وأعتقد أنها ستستمر وهو ما أعلنه بالفعل الملك سلمان.

وأضاف السفير نبيل فهمى وزير الخارجية السابق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج 90 دقيقة، الذى يذاع على فضائية "المحور"، الملك عبد الله أعلن وفعل ما أعلنه فى دعم مصر بكل قوة بعد ثورة 30 يونيو، أعلن وتحرك ضد الإرهاب، وكذلك بادر بمبادرة سلام عربية منذ قمة بيروت فى عام 2002، وكذلك دعا إلى حوار حضارات وحوار بين الأديان، لافتا إلى أن تلك المواقف هى مواقف سياسية قوية وحكيمة فى نفس الوقت.

وتابع السفير نبيل فهمى وزير الخارجية السابق أتمنى وأثق أن التعاون المصرى السعودى سيستمر فى المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنه يتوقع ألا تتغير سياسات المملكة بالنسبة للملف الفلسطينى والسورى واليمنى، والعلاقات العربية الإيرانية، مشددا أيضا على أن هذه الملفات خطيرة وحساسة، ومن الصعب أن تحل بدون تعاون وتنسيق عربى عربى، وفى المقام الأول مصرى سعودى، نظرا لتشعبها والحاجة إلى التعامل مع موائمات خارجية وحماية الحقوق العربية على حد وصفه.

واستطرد السفير نبيل فهمى وزير الخارجية السابق أن المرحلة القادمة مرحلة تحد، وأثق أن القيادة السعودية الجديدة ستواصل على نفس خطى الملك عبد الله، وهو ما أعلن بالفعل، وأثق أيضا أن العلاقة المصرية السعودية لن تهتز إطلاقا بوفاة الملك عبد الله.

كما أكد السفير نبيل فهمى وزير الخارجية السابق أنه من أبرز الملفات التى تأتى على رأس أولويات الملك سلمان، هى مكافحة الإرهاب والتطرف والرجعية.

كما أشار السفير نبيل فهمى وزير الخارجية السابق إلى أن حضور الكثير من الشخصيات العالمية لتشييع جثمان الملك عبد الله، كان أمرا طبيعيا، يبين حجم الرجل وقيمته وأنه ترك بصمة على كل الأصدقاء والمتنافسين مع المملكة السعودية، وأن هذا يبين قدره واحترامه على حد وصفه.

وكانت المملكة العربية السعودية وعدد كبير من القادة العرب والأجانب قد شيعوا جثمان العاهل السعودى الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذى وافته المنية فجر أمس الجمعة، حيث أدى ملك السعودية الجديد سلمان بن عبد العزيز والأسرة الحاكمة بحضور عدد من قادة العالم، صلاة الجنازة فى جامع الإمام تركى فى الرياض قبل نقل الجثمان ودفنه فى مقبرة العود بالرياض.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة