"عم أمين" دليلك الخاص على موبايلك فى معرض القاهرة للكتاب

السبت، 24 يناير 2015 09:15 م
"عم أمين" دليلك الخاص على موبايلك فى معرض القاهرة للكتاب معرض القاهرة للكتاب
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل أنت من زوار معرض القاهرة الدولى للكتاب، تبحث دائمًا عن خريطة المعرض، ولا تجدها، تحتار فى أماكن المكتبات ودور النشر، ولا تعرف أسماء الإصدارات الحديثة، وأماكن وجودها، وتسعى لمتابعة أنشطة المعرض الثقافية، ولا تجد خيامها، إذًا تطبيق "عم أمين" هو الحل المثالى لك.

و"عم أمين"، تطبيق تكنولوجى، يمكنك تحميله على أجهزة الحاسب الآلى، وهواتف الأندوريد، وتستطيع من خلاله معرفة كل ما تريده فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، من خريطة المعرض، وقاعدة البيانات الخاصة بأسماء الكتب، والمؤلفين، والأنشطة الثقافية، ومواعيدها.

وهى الفكرة التى تبنتها الهيئة المصرية العامة للكتاب، بعد أن أطلقها مجموعة من الشباب المبرمجين، والمهتمين بالقراءة والثقافة، ودائمو التردد على المعرض، وقرروا إطلاق الفكرة نتيجة لعدم قدرة الجمهور على الإلمام بتفاصيل المعرض، وعدم توفر سُبل ذلك إليهم، ويطمحوا من خلال فكرتهم خدمة الزوار، وتسهيل مهمة البحث عليهم.

وبالحديث مع المهندس محمد الصواف، مؤسس الفكرة، قال، قمت مع خمسة من الشباب زملائى، باطلاق الفكرة منذ ثلاثة سنوات، وحاولنا تطبيقها العام الماضى بمعرض الكتاب، لكنها لم تلق الانتشار الواسع على النحو الذى نريده، ولذلك جئنا إلى الهيئة المصرية العامة للكتاب، هذا العام، وطرحنا عليهم فكرتنا، ووجدنا قبول وترحيب كبير بها من جانب المسئولين بالهيئة.

وقال المهندس محمد الصواف، وظفنا المهارات القليلة الخاصة بنا فى البرمجة والتكنولوجيا، لتفتيت المشكلات التى تواجه زوار المعرض، وقمنا بمجهود كبير فى تجميع البيانات المطلوبة، حتى خريطة المعرض قمنا بها بأنفسنا.

وعن كيفية تحميل تطبيق "عم أمين" على الهواتف وأجهزة الحاسب الآلى، قال المهندس محمد الصواف، التطبيق سيكون موجودًا على الموقع الإليكترونى الخاص بهيئة الكتاب، وكذلك على الموقع الإلكترونى الجديد "عم أمين" الذى يحمل اسمه، وكذلك موجود على صفحات شبكات التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الخاصة بالهيئة، وكذلك صفحة "عم أمين".
وعن إطلاق اسم "عم أمين" على الفكرة، قال المهندس محمد الصواف، الاسم جاء من منطلق أن كل مكتبة لها أمين خاص بها، ولذلك اخترنا اسم "عم أمين" ليكون همزة وصل بين القراء والمكتبات، فإن عم أمين.. هو أمين على الكتب، وأمين مكتبات مصر كلها.


<br/>موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة
أحمد مجاهد: 850 ناشرا من 26 دولة بمعرض القاهرة الـــ 46 للكتاب











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة