دراسة إنجليزية: استخدام الفيديو لاكتشاف وعلاج الأطفال المصابين بالتوحد

السبت، 24 يناير 2015 01:05 م
دراسة إنجليزية: استخدام الفيديو لاكتشاف وعلاج الأطفال المصابين بالتوحد طفل مريض بالتوحد - أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مراقبة نفسك ومراقبة تعاملك مع الآخرين يساعدك كثيرا على تحسين طريقتك ويجعلك تنتبه لما تفعله بصورة غير واعية، هذه الفكرة التى بُنى عليها طريقة جديدة لمساعدة الأطفال الرضع المعرضين لخطر الإصابة بمرض التوحد على الوقاية منه، وذلك حسبما نشر بموقع "هيلث داى" الطبى الأمريكى.

يشير الباحثون فى المملكة المتحدة أن مراقبة الآباء أنفسهم عن طريق تصوير الفيديو الذى يشاهدونه فيما بعد لكيفية تعاملهم مع أطفالهم الرضع المعرضين لخطر التوحد بسبب إصابة إخوانهم الأكبر بهذا المرض، قد يفيد كثيرا فى تعديل طريقة التعامل وتحسين حالة الرضيع السلوكية واللغوية ومشاركته الاجتماعية والالتزام وانتباه الطفل.

شملت الدراسة 54 من الأسر الذين لديهم أطفال معرضون بشكل كبير لخطر الإصابة بمرض التوحد، وبلغت أعمار الأطفال ما بين 7 إلى 10 أشهر، واستمرت الدراسة التى قادها باحثون من جامعة مانشستر لمدة 5 أشهر، وكشفت أن العلاج بالفعل يمكن أن يفيد هؤلاء الأطفال ويقلل من تعرضهم لأعراض المرض.

ويقول البروفيسور رون مارينو الأستاذ بالجامعة أن ملاحظة ردود فعل الطفل من خلال الفيديو أيضا يساهم فى الكشف المبكر عن الأعراض التوحدية لدى هؤلاء الأطفال، مما يساعد على بداية العلاج المبكر أيضا.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى health@youm7.com


الموضوعات المتعلقة:
بين المرض النفسى والاختلاف شعرة.. إزاى تعرف إذا كان طفلك مريضا أو طبيعيا..الشقاوة ساعات بتبقى مرض فرط حركة.. والانطواء ممكن يكون توحد..والتأخر الدراسى قد يكون مرض صعوبات التعلم..ويمكن إصابته بالاكتئاب













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة