جمعية مساعدة الأحداث: تخفيض سن التبنى سيقضى على سبوبة استغلال الأطفال

السبت، 24 يناير 2015 05:15 م
جمعية مساعدة الأحداث: تخفيض سن التبنى سيقضى على سبوبة استغلال الأطفال أطفال الشوارع
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمود البدوى، رئيس الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن استبدال رعاية الأسر البديلة للأطفال الذين تم التخلى عنهم عند الولادة بدءًا من سن "ثلاثة أشهر" بدلًا من سن "سنتين"، سيقضى على سبوبة استغلال بعض الجمعيات ودور الرعاية للأطفال.

وأضاف محمود البدوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التعديل التشريعى جيد جدا ويجعل الأسرة تأخذ الطفل فى سن مبكرة، مما يتيح فرصة التآلف والتنشئة بشكل جيد.

وأكد محمود البدوى، على ضرورة إصدار قانون يحرم استرجاع الأسرة للطفل مرة أخرى إلى درا الرعاية، لافتا إلى أن هناك بعض الأسر تربى الطفل لمرحلة سنية معينة ثم تعيده مرة أخرى إلى الجمعية، الأمر الذى يؤدى إلى سوء حالته ويجعله يسلك طرقا سلبية فى حياته.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أصدر قرارًا بشأن تعديل بعض أحكام قانون الطفل، وينص على أن يُستبدل بكلمة (سنتين) الواردة فى الفقرة الأولى من المادة 46 من قانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996 عبارة (ثلاثة أشهر)، حيث يأتى هذا التعديل حتى يتسنى للأسر البديلة رعاية الأطفال الذين تم التخلى عنهم عند الولادة بدءًا من سن "ثلاثة أشهر" بدلًا من سن "سنتين"، وذلك بعد استخراج شهادة الميلاد الخاصة بهم والتأكد من سلامتهم الصحية، الأمر الذى يُساهم فى نموهم البدنى والإدراكى بشكل سليم وصحى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة