تعرف على استخدامات مثيرة وغير متوقعة لـ"الجلسرين" الطبيعى.. مقشر للبشرة.. ومهدئ للتشققات.. يعمل على التئام الجروح.. ومنشط للدورة الدموية.. ويعمل على إظهار الحمرة الطبيعية للجسم.. ومزيل جيد للماكياج

السبت، 24 يناير 2015 05:04 م
تعرف على استخدامات مثيرة وغير متوقعة لـ"الجلسرين" الطبيعى.. مقشر للبشرة.. ومهدئ للتشققات.. يعمل على التئام الجروح.. ومنشط للدورة الدموية.. ويعمل على إظهار الحمرة الطبيعية للجسم.. ومزيل جيد للماكياج الجلسرين الخام أفضل من الكريمات التى تحتوى عليه
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الجلسرين الخام والطبيعى، من أفضل المواد الطبيعية التى يمكن أن تفيد كل جزء فى جسم الإنسان، والكثيرون لا يدركون جيداً أهمية الجلسرين الخام، ولا يستخدمون سوى بعض الكريمات الكيميائية المصنعة التى تحتوى على بعض الجلسرين.

والجلسرين الخام قوامه شديد اللزوجة، فتحسبه كالعسل لأنه يعطى نفس الشعور بالمادة اللاصقة فيه، كما أن قوامه يشبه بعض الشىء قوام العسل، ولونه أبيض أو شفاف.

هذا ما أكدته الدكتورة دعاء على أخصائية الأمراض الجلدية، التى أضافت أن الجلسرين الخام مادة ساحرة، يمكنك استخدامها فى أى جزء من جسمك لكى تجعله أفضل ظاهريا وباطنيا، فهو يتمتع بقدرة رائعة على تجديد الجلد وتعزيز التئامه، ما يجعله من أهم المواد الطبيعية التى يمكن أن تفيد الجسم والجلد.

وتابعت الدكتورة دعاء على مؤكدة أهمية الجلسرين الخام، شريطة أن يكون طبيعيا وغير مضاف إليه أى من الإضافات التى تعكر خامته.

وعن الاستخدامات غير المتوقعة وغير المعروفة للجلسرين الخام، ذكرت الدكتورة دعاء على أن الجلسرين الخام يمكن إضافته لأى ماسك أو قناع للجسم أو للوجه أو اليدين أو أى جزء من الجسم، لأنه يحتوى على المادة الأقوى على الإطلاق للتنعيم، والتئام المشكلات فى الجلد أيا كان نوعها.

وأضافت أخصائية الجلدية "يمكن استخدامه كمقشر قوى للبشرة، وميزة هذا المقشر الطبيعى أنه يصلح لتقشير كل أنواع البشرات حتى الحساسة منها، وذلك بإضافته للسكر أو الملح المطحون جيدا، وتمريره على الوجه والجسم بليفة مغربية، فيزيل كل الخلايا الميتة لاحتوائه على مواد مقشرة طبيعية قادرة على إزالة التالف من الجلد".

أما عن الاستخدامات غير التقليدية، فيوضحها الدكتور أيمن محمد أخصائى الجلدية، الذى يؤكد أن الجلسرين من أقوى المواد الطبيعية التى لا يستخدمها الكثيرون لعدم معرفتهم بفوائدها.

وأوضح الدكتور أيمن محمد أن الجلسرين له إحساس حارق أو ساخن يشعر به الإنسان عند وضعه على الجلد، وهو شعور مؤقت وغير مقلق، ويعمل على تخليص الجلد والطبقة الخارجية من التراكمات المتسخة، ويعمل على تنظيف المسام جيدا لقدرته على النفاذ بداخلها لعمق كبير، وبقدراته الكاسحة يزيل آثار الاتساخ العالقة بها والمتراكمة.

وتابع الدكتور أيمن محمد "يمكن للجلسرين الخام أن يعتبر مزيلا جيدا وطبيعيا ومثاليا للماكياج ومساحيق التجميل القوية، بتخفيفه ببعض من زيت اللوز، وتمريره على الوجه بقطعة من القطن، ليزيل آثاره من أعماق المسام تماما، ليستقر مكانه معالجا البشرة".

وأوضح أخصائى الجلدية أن الجلسرين يعد معالجا قويا للجلد، ويعمل على علاج ندبات البشرة ونتوءاتها، وقادر على العمل على التئام الجلد الذى يعانى من آثار قديمة للحبوب، والبثور التى لم تختفى بمرور الزمن، وذلك بوضعه يوميا على الوجه ليلا لتمتصه البشرة ويبدأ فى العلاج.

وأضاف الدكتور أيمن محمد أن سحر الجلسرين الخام لا يتوقف عند هذا الحد، فهو يعمل أيضاً على التئام التشققات الجلدية، والجروح الناتجة عنها والتى تكثر فى الشتاء والجو البارد بشكل خاص، وفى وقت قصير لقدرته الفعالة على التئام الجروح المشققة.

وأوضح الدكتور أيمن محمد أن الجلسرين الخام يمكن إضافته لزيت الزيتون الدافئ ليصبح "بودى لوشن" طبيعى للجسم، ويعمل على تنعيمه وشده، فهو مقاوم للتجاعيد إذا ما وضع بشكل منتظم، وكما يتميز بقدرته الفعالة على إظهار حمرة الجسم الطبيعية، وحمرة الوجنتين، والعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة