خالد صلاح

اكتشف 7 استخدامات مذهلة للأسبرين بخلاف تسكين الآلام.. يُعالج حب الشباب وتشققات الكعبين.. يُنشط الوجه ويزيل خلاياه الميتة.. ويقضى تمامًا على قشرة الرأس

السبت، 24 يناير 2015 02:50 م
اكتشف 7 استخدامات مذهلة للأسبرين بخلاف تسكين الآلام.. يُعالج حب الشباب وتشققات الكعبين.. يُنشط الوجه ويزيل خلاياه الميتة.. ويقضى تمامًا على قشرة الرأس جرعات صغيرة من الأسبرين تقى من الأزمات القلبية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من مرور أكثر من 100 عام على اكتشافه، إلا أن الأسبرين يعد من أشهر الأدوية التى تستخدم حتى وقتنا هذا، حيث يساهم فى تسكين الآلام والصداع وتخفيض درجات الحرارة ويعمل كمضاد للالتهابات، وذلك بفضل احتوائه على المادة الفعالة "حمض الأسيتيل ساليسيليك"، كما أنه يستخدم بجرعات صغيرة للوقاية من الأزمات القلبية.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير العديد من الاستخدامات التى ستذهلكم بخصوص الأسبرين بخلاف دوره فى تسكين الآلام، وذلك حسبما نشر مؤخراً عبر موقع "رعاية الصحة الأمريكى"، وهى تشمل:

1. علاج حب الشباب:
طريقة الاستخدام: اطحن 2 قرص أسبرين، ثم ضع عليهم كمية صغيرة من المياه، واخلطهما جيداً، ثم قم بوضعه على الحبوب المتناثرة على الوجه، وانتظر حتى يجف الخليط وقم بشطفه.

2. علاج لسعات الناموس:
طريقة الاستخدام: قم بتحضير محلول من المياه والأسبرين، ثم رُشه على موضع لسعات الناموس، ستلاحظ أن الالتهابات والحكة ستختفى سريعاً.

3. إزالة صبغات اليدين الناجمة عن أن شىء مثل السجائر والقهوة، ويمكن التمتع بهذه الفائدة المثيرة بعد طحن الأسبرين مع عصير الليمون، ثم أدهن به المناطق التى يوجد عليها أى صبغ.

4. التخلص من القشور والحكة بفروة الرأس
طريقة الاستخدام: اطحن قرصين من الأسبرين ثم اخلطهما مع كمية تعادل ملء اليد من شامبو مضاد للقشرة، ثم ضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، وانتظر لمدة دقيقين، ثم قم بغسل رأسك بالمياه واغسله مرة أخرى بالشامبو لكن دون الأسبرين.

5. غسل الوجه وتنشيطه، وذلك عن طريق تحضير محلول من الأسبرين والماء، ثم غسل الوجه له للتخلص من الخلايا الميتة.

6. التخلص من تشققات الكعبين والقدمين: وذلك بعد طريق تحضير محلول يحتوى على نصف ملعقة صغيرة من المياه ونصف ملعقة من عصير الليمون، ثم ضف عليها 6 أقراص مطحونة من الأسبرين، ثم ضعه على مكان التشقق مع تغطيته بقطعة من القماش وانتظر لمدة 15 دقيقة، ثم قم بإزالة التشققات باستخدام حجر الخفاف.

7. يساهم فى تمديد حياة الزهور وكما يشجع نموها، ويمنع نمو الفطريات بالتربة.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة