فنانون مغاربة يتلقون تهديدا بالقتل بعد مشاركتهم فى فيلم "son of gad"

الجمعة، 23 يناير 2015 02:02 م
فنانون مغاربة يتلقون تهديدا بالقتل بعد مشاركتهم فى فيلم "son of gad" شريط سينما - أرشيفية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى سلسلة العنف فى التفكير التى يتبعها بعض المخالفين فى عالمنا العربى فى الرد على غيرهم، واكتمالا للضجة التى تحدث بعد كل فيلم ذى صبغة دينية يجسد الأنبياء، تلقى ممثلون سينمائيون مغاربة تهديدات بالقتل على مواقع التواصل الاجتماعى وعبر الهاتف، على خلفية مشاركتهم فى فيلم (ابن الرب) الأميركى الذى صورت أغلب مشاهده فى المغرب.

وقال الممثل المغربى سعيد باى حسبما ذكرت "سكاى نيوز"، "نعم تلقينا تهديدات عبر تعليقات فى موقع فيسبوك تتوعدنا بالقتل والتصفية الجسدية والحرق، بعد أن نعتونا بالمرتدين".

وأضاف: "الأخطر من ذلك، أنهم وضعوا رقم هاتفى على الإنترنت إلى جانب عدد من الممثلين الآخرين الذين شاركوا فى الفيلم، وصرنا نتلقى اتصالات غريبة، إما صامتة أو تتضمن تهديدات شخصية بسبب الفيلم"، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

من جانبه قال زميله رفيق بوبكر: "إن مشاركتى فى ابن الرب مسألة تتعلق بالجانب المادى من ألفها إلى يائها، ولا تعبر عن قناعة فكرية أو عقائدية بالنظر إلى الظروف المزرية للسوق الفنية بالمغرب".

وفيلم "ابن الرب" تجميع لسلسلة أميركية حول حياة المسيح منذ ولادته، تم تصوير أغلب حلقاتها فى مدينة ورزازات جنوب شرقى المغرب، التى توصف بـ "هوليود العرب" بسبب جذبها لأكبر الإنتاجات العالمية، ليتم عرض السلسلة فى عدد من القنوات الأميركية والأوروبية، قبل إخراج الفيلم إلى السوق.

وتعرض فيلم "ابن الرب" للمنع فى دول عربية، بسبب تحريم تجسيد شخصيات الأنبياء والرسل، فيلم son of god لا يظهر به فقط سيدنا عيسى، بل يظهر فيه العديد من الأنبياء منهم سيدنا آدم وإبراهيم وموسى ونوح، والسيدة مريم العذراء فى طفولتها وشبابها أيضا، كما يظهر به رمسيس الثانى ويزعم العمل أنه فرعون موسى، ويقوم الفيلم ديجو مورجادو وأمبير روز ومن إخراج كريستوفر سبينسر.

كلاكيت تانى مرة.. الرقابة تمنع فيلم son of god وتخشى من المواجهة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة