"القابضة لمياه الشرب" تعلن الطوارئ استعداداً لتظاهرات ذكرى 25 يناير

الجمعة، 23 يناير 2015 12:04 م
"القابضة لمياه الشرب" تعلن الطوارئ استعداداً لتظاهرات ذكرى 25 يناير المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعداداً لتظاهرات 25 يناير المقبلة، والتى دعت لها جماعة الإخوان الإرهابية، فى ذكرى احتفال الدولة بثورة 25 يناير، أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه تم إعلان حالة الطوارئ فى كافة محطات المياه والصرف بمختلف المحافظات استعدادًا لتظاهرات يوم الأحد المقبل، والتى دعت لها جماعة الإخوان فى ذكرى احتفال الدولة بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.


وأضاف المهندس ممدوح رسلان، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أنه تم وضع خطة محكمة لحماية محطات المياه والصرف خلال التظاهرات، مشيراً إلى أن الخطة تعتمد على أكثر من محور الأول يعتمد على قيام العمال داخل المحطات بتأمين المحطات بأنفسهم وتطبيق نظام الوردية بدلا من وردية واحدة.


وأشار المهندس ممدوح رسلان إلى أن المحور الثانى يعتمد قيام أفراد المكلفين بتأمين المحطات بعمل دوريات على مدار الـ24 ساعة، لتأمين المحطات من الداخل ومن الخارج، مشيراً إلى أنه تم عقد اجتماع مع مديرى أمن المحطات للتأكد من وضع الخطة اللازمة لتأمين كافة المحطات وخاصة فى القرى والعزب والنجوع.



وأكد رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب، أن المحور الثالث للخطة يعتمد على قيام الأهالى بأنفسهم بتأمين محطات المياه والصرف لأن أى حدث أو تعطل فى مرفق المياه أو أى محطة سيعود على الأهالى بالسب وذلك من خلال انقطاع المياه عنهم، مشيرا إلى أن معظم محطات المياه والصرف تقع وسط المدن والقرى وهو ما يمثل عنصر أمان لأن المحطات تحتمى بأهل القرية أو المدينة.


وأشار إلى أن المواطنين هم من حموا المحطات عقب ثورة 25 يناير، وخاصة خلال فترة الانفلات الأمنى، فأى ضرر يقع على هذه المحطات أو الروافع سيعود بشكل سلبى على المواطن نفسه، مضيفا أن أطوال شبكات المياه والصرف تصل لـ164 ألف كيلو متر مواسير فى كافة المحافظات، لافتا إلى أن هناك جزءا كبيرا من هذه المواسير تحت الأرض ولا خطر عليه، حيث إن مواسير الصرف تكون على عمق 6 أمتار والمياه على عمق 3 أمتار.


ونوه على أن هناك إدارة للأمن داخل كل شركة وتقوم بدوريات مستمرة طوال الـ24 ساعة على أسوار المحطات والروافع وفى حال وجود أى أجسام غريبة أو خلافه يتم إبلاغ قوات الشرطة للتعامل الفورى مع ذلك، مشيرا إلى أنه سيتم منع تواجد أى سيارات قديمة بجوار أسوار المحطات وذلك خوفا من وجود أى متفجرات بها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة