الإخوان تواصل نفاق الغرب.. الجماعة تنعى الملك عبدالله فى بيان بالإنجليزية وتتجاهل إصدار آخر بالعربية.. ومستشار مرسى مهاجما البيان: من يعزى العاهل السعودى لا يفهم سياسة.. وخبراء:التنظيم يخاطب الغرب فقط

الجمعة، 23 يناير 2015 04:09 م
الإخوان تواصل نفاق الغرب.. الجماعة تنعى الملك عبدالله فى بيان بالإنجليزية وتتجاهل إصدار آخر بالعربية.. ومستشار مرسى مهاجما البيان: من يعزى العاهل السعودى لا يفهم سياسة.. وخبراء:التنظيم يخاطب الغرب فقط أحمد عبد العزيز مستشار الرئيس الأسبق محمد مرسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مفاجأة جديدة من مفاجآت الإخوان، هاجم قيادى بارز بالجماعة نعى إخوان ويب – موقع الجماعة الناطق باللغة الإنجليزية - وفاة ملك السعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز، مطالبًا بمحاسبة القيادات المسئولة عن ذلك النعى.

وقال أحمد عبد العزيز مستشار الرئيس الأسبق محمد مرسى، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، "هذا الذى قدم التعازى فى وفاة ملك السعودية على حساب "إخوان ويب" على تويتر لا يعرف الفرق بين السياسة والتياسة، وإن كان هذا الحساب تابعا فعلا للإخوان المسلمين، فعلى القيادة فورا محاسبة كاتب هذه التعزية، وكذلك الذى كلفه بذلك".

وتابع: "من أراد المجاملة أو المداهنة أو الانبطاح فليفعل على صفحته الشخصية، وليس على صفحة من صفحات الإخوان".

ولم تكن المرة الأولى التى تصدر فيها جماعة الإخوان بيانات باللغة الإنجليزية حول أحداث تشهدها مصر والدول العربية، فيما تتجاهل إصدار نفس البيان باللغة العربية، وهو ما فسره خبراء بأن الجماعة تسعى فقط لمخاطبة الغرب، ولا يعنيها الرأى العام العربى.

وتجاهلت جماعة الإخوان، نعى الملك عبد الله بن عبد العزيز باللغة العربية، فيما حرصت إخوان ويب "موقع جماعة الإخوان باللغة الإنجليزية" على تقديم العزاء ونعى على وفاة العاهل السعودى.

وقال موقع الإخوان باللغة الإنجليزية: "ننعى أسرة الملك عبد الله بن عبد العزيز، والشعب السعودى على وفاة الملك عبد الله".

من جانبه أكد الدكتور سعيد اللاوندى، الخبير بالشئون الدولية، أن إصدار جماعة الإخوان بيانا باللغة الإنجليزية لنعى ملك السعودية، فى الوقت الذى تجاهلت فيه الجماعة النعى باللغة العربية، وهو ما يؤكد نفاق التنظيم.

وأضاف اللاوندى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "أن الجماعة تسعى لمخاطبة العقل الغربى فقط، وتحاول أن تجعله يؤمن بأنها من تمثل الإسلام، مما يجعل لها صورة طيبة لدى الدول الغربية.

وأشار الخبير فى شئون الدولية إلى أن الجماعة تتيقن بأن الدول العربية تعرف نفاقها وكذبها لذلك تجاهلت الجماعة إصدار بيان باللغة العربية ينعى ملك السعودية.

وفى السياق ذاته، قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنه كان على الإخوان أن تسقط الحسابات السياسية فى وفاة ملك السعودية، ولكنها أرادت أن تخاطب الرأى العام العالمى، ورفضت مخاطبة العالم العربى.

وأضاف كمال فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه بغض النظر عن موقف السعودية الحالى من الإخوان، فإن المملكة لعبت دورا كبيرا للغاية فى مساعدة مصر منذ ثورة 25 يناير، وقدمت المساعدات حتى قبل تولى محمد مرسى للحكم، وكانت ترى أن انهيار مصر يعد انهيار للدول العربية.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الملك السعودى كان يدرك مكانة مصر الإقليمى والدولى، لذلك كان يسعى إلى الحفاظ على استقرار مصر وحفظ أمنها، وكان يجب أن على الإخوان أن لا تتجاهل العرب فى نعيها للملك السعودى.

 - 2015-01 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة


القوى السياسية تنعى وفاة "العاهل السعودى".."المصريين الأحرار":أول من وقف بجانب الشعب المصرى عقب ثورة 30 يونيو..و"الجبهة المصرية":لن ننسى مواقفه العربية المخلصة..وتيار الاستقلال يعلن الحداد لمدة 3 أيام












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة