أوغلو: على الغرب أن يكون أكثر صرامة فى حربه ضد داعش

الجمعة، 23 يناير 2015 05:30 ص
أوغلو: على الغرب أن يكون أكثر صرامة فى حربه ضد داعش أحمد داوود أوغلو رئيس الوزراء التركى
دافوس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب رئيس الوزراء التركى أحمد داوود أوغلو، الغرب بأن يكون أكثر صرامة فى حربه ضد تنظيم داعش الإرهابى، الذى يسيطر على مساحات واسعة من الأراضى داخل سوريا والعراق.

وقال أوغلو فى مقابلة مع تليفزيون شبكة (سى إن إن) الإخبارية الأمريكية "كان ينبغى أن يقود المعركة ضد تنظيم داعش الدول الخمس الأعضاء بمجلس الأمن الدولى، لكنها لم تستطع الاتفاق على أى شيء بشأن سوريا على مدار الأعوام الأربع الماضية وهذا الأمر كان خيبة أمل لنا كجيران لسوريا".

وأضاف أن السوريين هم من يجب أن يتصدروا المعركة ضد ذلك التنظيم وعلينا مساعدتهم ومد يد العون للمعارضة المعتدلة، وإذا تم من البداية اتخاذ مجموعة من الإجراءات الضرورية منذ عامين، لما وصلنا لما نحن عليه حاليا، لكن للأسف فقد ارتكب النظام السورى جميع الجرائم من أسلحة كيماوية وقصف بالصواريخ للمدنيين ومنازلهم.

وأكد أوغلو أن ما يُبذل حاليا من أجل مواجهة داعش جيد وأن التحالف يقوم بأفضل ما لديه من أجل القضاء على ذلك التنظيم، لكننا فى حاجة لأن نكون أكثر حزما من أجل الدفاع عن قيمنا المشتركة ونحن بحاجة أيضا لنفس ذلك الموقف ضد أية وحشية تُمارس سواء من الإرهاب أو من أى نظام استبدادى.

وفيما يتعلق بهروب حياة بومدين أحد المخططين لهجمات باريس إلى سوريا عبر تركيا، علق أوغلو قائلا: "إن تلك القضية الحساسة تثبت الكفاءة التى يتميز بها جهاز الاستخبارات التركى، فقد تتبعنا تلك السيدة وأعلمنا فرنسا بها، ولا يمكن توجيه اللوم لنا فى أى شيء، فذلك الأمر تهديد كبير للجميع وعلينا العمل سويا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة