وزير الأوقاف لسفراء بلجيكا وسويسرا والسويد: مصر تدافع عن أمن العالم

الخميس، 22 يناير 2015 12:08 م
وزير الأوقاف لسفراء بلجيكا وسويسرا والسويد: مصر تدافع عن أمن العالم الدكتور محمد مختار جمعة وزير ا?وقاف المصرى
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصرى، أن مصر لا تدافع عن نفسها بل عن أمن العالم فى مواجهة كيان واحد لا حدود له هو الإرهاب، مضيفا أن مصر تدافع عن أمن وسلام أمتها العربية وسلام العالم كله، لأن الإرهاب واحد لا دين ولا حدود له.

وأضاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصرى لسفراء بلجيكا وسويسرا والسويد لدى زياتهم له بمكتبه بالوزارة فى حضور ممثل الخارجية المصرية، أن وزارة الأوقاف المصرية جاهزة لضبط الخطاب الدينى عبر أئمتها المتميزين من خلال الابتعاث.

وشدد الوزير على أن مصر تقف فى الخط الأمامى لمواجهة الإرهاب، وإذا وقع حادث إرهابى فى أى منطقة من العالم فإن مصر أول من ينتفض له شجبا وإدانة، وتتخذ مواقف واضحة تتعدى الشجب، مؤكداً أن مصر تتصدر الدول المواجهة للإرهاب ولا سيما هى الأولى فى المنطقة العربية، مشيرا إلى أن فشل مصر فى مواجهة الإرهاب فسوف يواجه الغرب فى عقر داره.

ولفت الوزير إلى أن مواجهة الدول للجيوش أسهل من مواجهتها للتنظيمات الإرهابية، كما أن مصر اتخذت مواقف واضحة تجاه ما تقوم به جماعة الإخوان من أعمال تخريبية.

ومن جانبهم طالب السفراء نسخة مترجمة لرسائل الأوقاف الدينية التى يكتبها الوزير مترجمة عن تجديد الخطاب الدينى ومواجهة الإرهاب، وتدريب ووضع الخطط التى تضمن ضبط الخطاب الدينى على أن يكون التعامل من خلال المؤسسات الرسمية الممثلة فى الأزهر والأوقاف وليست الجماعات والجمعيات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة