"دافوس" بوابة الرئيس السيسى لدعوة العالم لحضور المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.. محمد العرابى: يضم أهم رجال السياسة والاقتصاد فى العالم.. وخبير اقتصادى: المشاركة فرصة لتصحيح صورة المناخ الاستثمارى المصرى

الخميس، 22 يناير 2015 06:06 ص
"دافوس" بوابة الرئيس السيسى لدعوة العالم لحضور المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.. محمد العرابى: يضم أهم رجال السياسة والاقتصاد فى العالم.. وخبير اقتصادى: المشاركة فرصة لتصحيح صورة المناخ الاستثمارى المصرى الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب إسلام سعيد - عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من الخبراء السياسيين والاقتصاديين أهمية مشاركة مصر فى المؤتمر الاقتصادى العالمى "دافوس" قبيل استقبال مصر لقيادات العالم السياسية والاقتصادية فى المؤتمر الاقتصادى المصرى، مؤكدين أن حضور الرئيس للمؤتمر العالمى فرصة للترويج للمؤتمر المصرى، لافتين إلى أن مشاركة السيسى فى هذا الحدث العالمى ستساهم فى تصحيح صورة المناخ الاستثمارى فى مصر أمام العالم.

من جانبه أكد السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق ورئيس ائتلاف تحيا مصر الشعبى، أن حضور الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى لمؤتمر "دافوس" الاقتصادى يُعد فرصة جيدة للترويج للمؤتمر الاقتصادى المصرى، والمقرر انعقاده فى مارس المقبل.

وأضاف العرابى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مؤتمر دافوس هو مؤتمر سنوى يجمع رجال السياسية والشخصيات الاقتصادية البارزة، بالإضافة إلى رجال المال من مختلف أنحاء العالم، ومن المنطقى عندما يكون هناك مؤتمراً مصرياً مهماً كالمؤتمر الاقتصادى المصرى أن يروج له الرئيس المصرى عند مشاركته فى مؤتمر دافوس.

وأوضح العرابى، أن مشاركة السيسى فى المؤتمر العالمى تأتى فى وقت مناسب بعد وصول الحالة الاقتصادية المصرية لمستوى متدهور بسبب الأحداث التى لحقت بالبلاد فى الفترة الأخيرة.

ومن ناحيته قال المهندس باسم كامل، القيادى بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى سيستغل مشاركته بمؤتمر "دافوس" الاقتصادى العالمى فى الدعوة للمؤتمر الاقتصادى المصرى، والمقرر انعقاده فى مارس المقبل.

وأضاف كامل، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس السيسى يستغل جميع زياراته الخارجية للترويج للمؤتمر الاقتصادى المصرى، مما يعكس اهتمامه بالملف الاقتصادى، لافتاً إلى أن الرئيس يتحرك خارجياً بشكل جيد ويعمل على وجود علاقات مصرية مع مختلف القوى الدولة شرقاً وغرباً، بالإضافة إلى خلق ترابط بين كل الزيارات التى يقوم بها، مشيداً بالفريق الذى يعمل مع الرئيس بخصوص ملف العلاقات الخارجية.

وأعرب كامل، عن سعادته بالمؤتمر الاقتصادى المصرى والترويج والدعاية له، لافتاً إلى قلقه من إمكانية عدم التنظيم الجيد للمؤتمر، مشيراً إلى ضرورة وجود أجندة واضحة للمؤتمر، وتوضيح فرص الاستثمار بشكل جيد حتى يُقبِل المستثمرون على عمل مشاريع فى مصر.

وشدد كامل، على ضرورة ضبط آليات الاستثمار المصرى وتوضيح الفكر المصرى الاقتصادى والانحيازات المصرية فى مجال الاقتصادى، حتى يتثنى للمستثمر الأجنبى معرفة فرص نجاحه من عدمها إذا شارك فى مساهامات اقتصادية فى مصر.

ومن جانبه أكد الدكتور حامد مرسى رئيس قسم الاقتصاد بجامعة قناة السويس والخبير الاقتصادى، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر "دافوس" الاقتصادى، يصحح صورة مصر التى رسمها الإعلام عن الوضع الاقتصادى فى مصر خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن شخص رئيس الدولة يختلف عن أى مسئول آخر يشارك فى هذا المؤتمر.

وأضاف رئيس قسم الاقتصاد بجامعة قناة السويس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "دافوس" ملتقى عالمى يضم أكبر شركات فى العالم، ويصل عدد المشاركين فيه 2500 شخصية اقتصادية عالمية، مشيرًا إلى أن كل دولة تعرض ما لديها، فهناك مغالطات عالمية عن بعض الدول، مؤكدًا أن مشاركة الرئيس تؤكد الأمان للاستثمار فى مصر.

وأوضح الخبير الاقتصادى، مصر بها أكبر عائد استثمارى فى العالم ويمكن استغلال هذه المعلومة فى مؤتمر كبير كدافوس، لزيادة عدد المستثمرين الأجانب، ولتقديم معلومات وأطروحات حقيقة عن الوضع داخل القاهرة، لافتًا إلى إمكانية زيادة عدد المشاركين فى المؤتمر الاقتصادى المصرى، المقرر عقده فى مارس المقبل.

وتابع المحلل الاقتصادى، أى ملتقى عالمى أو محلى يخص مسألة الاقتصاد والأوضاع الاقتصادية محليًا وعالميًا يمكن استغلاله وتحقيق مكاسب منه، عبر مشاركة المسئولين فيه وتهيئة مناخ استثمارى وتصحيح المعلومات التى لدى بعض الشركات والدول العالمية، بأن الوضع فى مصر غير أمن ومن ثمَّ تسهيل الاستثمار وزيادة الدخل.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد توجه، أمس الأربعاء، إلى سويسرا للمشاركة فى أعمال المنتدى الاقتصادى العالمى فى دافوس، والذى يشارك فيه عدد من رؤساء الدول والحكومات، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الدولية البارزة فى مجالات المال والأعمال والإعلام والمجتمع المدنى والمؤسسات الأكاديمية والبحثية، ويرافق الرئيس وفد يضم وزراء الصناعة والتجارة، والمالية، والخارجية، بالإضافة إلى محافظ البنك المركزى.


موضوعات متعلقة:

السيسى: تنقية الخطاب الدينى ضرورة لمكافحة التطرف


السيسى: الشباب أمل مصر ونبذل جهودا لتوفير فرص عمل لهم


السيسى يدعو زعماء العالم للمشاركة فى مؤتمر مصر الاقتصادى


السيسى: برامج لتحقيق التنمية الشاملة ودعم الفئات الأكثر احتياجا


الرئيس السيسى: مصر مصرة على استكمال مراحل خريطة المستقبل


السيسى فى منتدى دافوس: شعب مصر يواجه التحديات بكل شجاعة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

الاخبار العالميه

الاخبار العالميه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لن يحك ظهرك الا ظفرك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة