خامنئى يدعو شباب الغرب الى رفض الافكار المسبقة حول الاسلام

الخميس، 22 يناير 2015 05:33 م
خامنئى يدعو شباب الغرب الى رفض الافكار المسبقة حول الاسلام المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية فى ايران آية الله على خامنئى
(ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية فى ايران آية الله على خامنئى الخميس شباب اوروبا والولايات المتحدة الى دراسة الاسلام من اجل التصدى "لتدفق الافكار المسبقة وحملات "التضليل" بعد هجمات الاسلاميين المتطرفين فى فرنسا.

وكتب المرشد الاعلى فى رسالة مفتوحة باللغة الانكليزية نشرت على موقعه الرسمى فى تويتر ووسائل الاعلام المحلية ان "الاحداث الاخيرة فى فرنسا وغيرها من الاحداث المشابهة فى بعض البلدان الغربية دفعتنى الى ان اكتب لكم هذه الرسالة".

وتعتبر الرسالة الموجهة الى "شباب اوروبا واميركيا الشمالية" اول رد رسمى للمرشد الاعلى بعد الاعتداءات التى نفذها فى باريس شبان من التيار الاسلامى متطرف واوقعت 17 قتيلا فى السابع والتاسع من يناير.

وكتب خامنئى "منذ عقدين تبذل كل الجهود من اجل اظهار هذا الدين عدوا يجب مخافته" منددا بعملية "تضليل مكثفة" تهدف الى "شيطنة" الاسلام.

وأضاف "لا تسمحوا للارهابيين المنتمين الى السلطات نفسها التى تدعى ادانتهم، ان يظهروا لكم كممثلين للاسلام".

ورغم نفية رغبته فى فرض نظرته او اى "مفهوم خاص" للاسلام، دعا آية الله خامنئى الشبان الى دراسة هذا الدين "من خلال القرآن وسنة النبي" محمد.

كذلك اعرب المرشد الاعلى عن آمله فى ان "تتمكن الاجيال القادمة من دراسة هذه الفترة من تفاعلات الغرب مع الاسلام بادراك هادئ اكثر من السابق".

ودانت ايران الاعتداءات على مجلة شارلى ايبدو الفرنسية الساخرة فى السابع من يناير منددة فى الوقت نفسه "بتجاوزات" فى مجال حرية التعبير عندما نشرت الصحيفة رسوما كاريكاتورية للنبى محمد.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة