بالصور.. افتتاح المعرض السياحى الدولى "الايمت" بتركيا.. حضور القطاع الرسمى بقوة..عزوف الشركات والفنادق المصرية عن المشاركة.. والمستشار السياحى بتركيا:15%زيادة فى أعداد السياح الأتراك خلال الشهر الجارى

الخميس، 22 يناير 2015 09:52 م
بالصور.. افتتاح المعرض السياحى الدولى "الايمت" بتركيا.. حضور القطاع الرسمى بقوة..عزوف الشركات والفنادق المصرية عن المشاركة.. والمستشار السياحى بتركيا:15%زيادة فى أعداد السياح الأتراك خلال الشهر الجارى افتتاح الجناح المصرى بالمعرض
إسطنبول - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المعرض السياحى الدولى "الايمت"، الذى بدأ أعماله اليوم الخميس بمدينة إسطنبول بتركيا، عزوفا من الشركات والفنادق المصرية عن المشاركة للعام الثانى على التوالى، وذلك للخلاف السياسى بين مصر وتركيا، بسبب مواقف الرئيس التركى رجب الطيب أردوغان المنحازة لجماعة الإخوان المحظورة.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى شاركت فيه الجهات الرسمية، ممثلة فى وزارة السياحة والشركة الوطنية "مصر للطيران"، وأعضاء القنصلية المصرية بإسطنبول، من منطلق أن العلاقات الاقتصادية والتجارية لا علاقة لها بالخلاف السياسى الذى يرفضه غالبية من الشعب التركى، وأن العلاقات بين الشعبين على حد قول أحمد على مدير المكتب السياحى بتركيا - متشعبة وتاريخية ولا يمكن لأى خلاف أن يؤثر فيها.

وأضاف "على"، عقب افتتاح الجناح المصرى المشارك بالمعرض بحضور شهيرة عاصى القائم بأعمال قنصل العام بإسطنبول، ومصطفى مكاوى الوزير المفوض التجارى، وإيمان عبد الجواد المدير الإقليمى لمصر للطيران بإسطنبول، أن هناك حرصا شديدا من وزير السياحة، وسامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، على التواجد الرسمى فى المعرض، وذلك لعدة أسباب من ضمنها أن السياحة لا يمكن أن تتأثر بأى مشكلات موجودة بين دولة وأخرى، وضرورة الحفاظ على مكانة مصر وتواجدها فى كل المحافل السياحية الدولية، بالإضافة إلى أن الشعب المصرى يكنّ كل حب وتقدير للشعب التركى، بعيدا عن مواقف قياداته السياسية.

وأوضح مدير مكتب السياحى بتركيا أن السياحة التركية مستمرة رغم انخفاضها العام الماضى، بسبب تخوف الأتراك من ردود فعل الشارع المصرى تجاه المواقف السياسية لأردوغان ضد مصر، إلا أنه بعد تأكيد مصر للشعب التركى أنه مرحب به من خلال عدة إجراءات قام بها المكتب السياحى، وعلى رأسها عمل حملات ترويجية من خلال بث فيلم قصير بشاشات "الموالات" حققت 18 مليون مشاهدة، مشيرا إلى أن الحملة كان لها مردود إيجابى، حيث شهدت الرحلات إلى مصر إقبالا كبيرا ظهر جليا خلال أعياد الكريسماس ورأس السنة، حيث كان هناك حجز يفوق الطاقة الاستيعابية للطيران التركى والمصرى.

وأعلن المستشار السياحى المصرى، عن زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق التركى خلال الشهر الجارى بنسة 15%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، وفقا لإحصائيات القنصلية المصرية بإسطنبول، مما يؤكد نجاح الحملة، وأن عزوف السائح التركى بسبب هاجس الخوف.

وقال أحمد على إن هناك 47 رحلة طيران أسبوعية تخرج من تركيا إلى المدن السياحية المصرية، حيث ينظم الطيران التركى 21 رحلة إلى القاهرة، و7 رحلات إلى الغردقة، فيما تصل عدد الرحلات لشرم الشيخ لـ5 رحلات، و4 رحلات للإسكندرية، كما تنظم مصر للطيران 14 رحلة.

ومن ناحية أخرى أعلن "على" أن هناك مؤشرات مبشرة من مجموعة دول أسيا الوسطى، وهى رومانيا وجورجيا وأذربيجان وكازاخستان والبوسنة، فى حركة السياحة الوافدة من تلك الدول، مؤكدا أن منظمى الرحلات فى تلك البلدان أبلغوه أن هناك حجوزات كبيرة لزيارة المقصد المصرى، ولكن عدم وجود طاقة طيران كافية يقف حاجزا أمام التدفقات السياحية، وأنهم سيعملون على تنظيم رحلات طيران "شارتر" بالتعاون مع الفنادق والشركات المصرية.




افتتاح الجناح المصرى بالمعرض<br> - 2015-01 - اليوم السابع
افتتاح الجناح المصرى بالمعرض


صورة تذكارية خلال الافتتاح- 2015-01 - اليوم السابع
صورة تذكارية خلال الافتتاح


صورة للجناح المصرى - 2015-01 - اليوم السابع
صورة للجناح المصرى



موضوعات متعلقة..
تنشيط السياحة تشارك فى الدورة الثالثة لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة