خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السيجارة الإلكترونية والأنفلونزا يتصدران أعمال مؤتمر الأمراض الصدرية

الخميس، 22 يناير 2015 11:42 ص
السيجارة الإلكترونية والأنفلونزا يتصدران أعمال مؤتمر  الأمراض الصدرية الدكتورة هدى أبو يوسف
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد فى القاهرة المؤتمر السنوى لقسم الأمراض الصدرية بطب قصر العينى، فى الفترة من 21 : 22 يناير الجارى، برئاسة الدكتورة هدى أبو يوسف أستاذ ورئيس قسم الأمراض الصدرية بطب قصر العينى ورئيس المؤتمر .


قالت الدكتورة هدى أبو يوسف، إن المؤتمر عقد ورشة عمل عن وظائف التنفس بحضور عدد كبير من أطباء الصدر المهتمين بوظائف التنفس حيث حاضر فى ورشة العمل خبير أجنبى فى وظائف التنفس.

وأشارت إلى أن المؤتمر ناقش اليوم العديد من الأمراض الصدرية وعلى رأسها الدرن والأنفلونزا الموسمية والتى تفرض نفسها فى هذا الوقت من العام والمضاعفات التى تحدث داخل الرعاية المركزة، وكيفية الوقاية منها، كما ناقش حساسية الربو الشعبى وعلاقتها بالحمل، وكيفية علاجها مصححا مفهوم أن علاج الربو الشعبى يتعارض مع الحمل مع العلم بأن الحقيقة أن الربو الشعبى إذا ترك بدون علاج فإن ذلك يؤدى إلى مشاكل خطيرة فى الحمل والولادة.

وأضافت "هدى" أن المؤتمر ناقش السيجارة الإلكترونية ومضاعفاتها على الصحة، ووجوب مكافحة انتشارها، لأنه على عكس بعض المفاهيم الخاطئة أن خطورتها أقل من مضاعفات السجائر العادية وهذا مفهوم خاطئ، وأن هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية قد حذرت منها.. كما ناقش المؤتمر الانسداد الذى قد يحدث أثناء النوم وأهم خطوة فى العلاج هو خفض الوزن للمرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة.

يذكر أن البروفوسير هانز سميث ألمانى الجنسية، والذى ابتكر جهاز قياس نسبة الهواء الداخل إلى الرئة، شارك فى المؤتمر بمحاضرة تحدث فيها عن هذا الابتكار، وهو الجهاز الذى يقيس نسبة مسار الهواء الداخل إلى الرئة.
رئاسة إحدى الجلسات أثناء المؤتمر- 2015-01 - اليوم السابع
رئاسة إحدى الجلسات أثناء المؤتمر


دكتورة هدى أبو يوسف رئيس المؤتمر - 2015-01 - اليوم السابع
دكتورة هدى أبو يوسف رئيس المؤتمر



جانب من الحضور- 2015-01 - اليوم السابع
جانب من الحضور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة