وصول 224 راكبا لميناء نوبيع و79 سائحا يغادرون ميناء شرم الشيخ

الأربعاء، 21 يناير 2015 10:46 ص
وصول 224 راكبا لميناء نوبيع و79 سائحا يغادرون ميناء شرم الشيخ ميناء نويبع
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى لهئية موانئ البحر الأحمر استقبل ميناء نويبع اليوم العبارة برنسيسة، وعلى متنها 269 راكبا و2 سيارة و2 باص جيت و7 دراجة نارية والسفينة بريدج، وعلى متنها 52 شاحنة، كما تغادر السفينة سينا وعلى متنها 224 راكبا منهم 45 معتمرا و1 باص عمرة و39 شاحنة.

وأضاف عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى لهئية موانئ البحر الأحمر، أن ميناء سفاجا شهد بالأمس مغادرة السفينة السياحية وعلى متنها 320 سائحا متجهة إلى العقبة والسفينة بوسيدون إكسبريس، وعلى متنها 74 شاحنة كما استقبل الميناء السفينة الحرية وعلى متنها 10 شاحنات، و5 ركاب والسفينة نما إكسبريس وعلى متنها 64 شاحنة و48 سيارة رسالة تصدير.

كما شهد ميناء شرم الشيخ مغادرة السفينة نيوتاليس، وعلى متنها 79 سائحا، ووصول السفينة وعلى متنها 79 سائحا من وإلى الكنيسة.

وأشار عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى لهئية موانئ البحر الأحمر، فى إطار تعليمات المهندس هانى ضاحى وزير النقل بتوفير كافة سبل الراحة والأمان للمعتمرين.

وقال عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، إنه تم اتخاذ خطوات عاجلة ورفع درجة الاستعداد بالموانئ لخدمة المعتمرين، وذلك منذ بداية موسم العمرة من منتصف ديسمبر الماضى، حيث تم نقل 7185 معتمرا بموانئ سفاجا ونويبع، حيث شهد ميناء نويبع نقل 5900 معتمر منهم سفر 3500 معتمر على متن 77 باصا ووصول 2400 معتمر على متن 55 باصا، وذلك على متن ثلاث عبارات هى برنسيسة وآيلة وسينا، كما غادر ميناء سفاجا 1285 معتمرا على متن العبارة أمانة.

وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة، رئيس الهيئة، ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للعمل على راحة المعتمرين بالتنسيق مع الجهات المعنية بالميناء ورفع كفاءة صالات السفر والوصول وتوفير سيارة إسعاف بجوار العبارة لنقل الحالات الحرجة مع توفير كافة لوازم الإسعافات الأولية.

وأضاف عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى لهئية موانئ البحر الأحمر، على قيام لجنة من التفتيش البحرى بفحص العبارات للتأكد من صلاحيتها للإبحار قبيل كل رحلة مغادرة، بالإضافة إلى تبخير العبارات وتوفير وسائل الأمن الصناعى ومعدات الإنقاذ بما يتناسب مع أعداد الركاب مع ضرورة الالتزام بأعداد الركاب المسموح به على متن العبارات.

وفى نفس السياق تم التنسيق مع الجهات العاملة بالميناء بضرورة تواجد العدد المناسب من العاملين القائمين على خدمة الركاب من جوازات وجمارك، والعمل على زيادة عدد حاملى الأمتعة والالتزام بوضع تعريفة مناسبة لنقل الأمتعة مع متابعة من الهيئة للالتزام بها للعمل على عدم استغلال الراكب مع توفير نوافذ للبنوك داخل الصالات لخدمة الراكب تعمل على مدار 24 ساعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة