محلل مالى: ارتفاع سعر الدولار له تأثير إيجابى على البورصة

الأربعاء، 21 يناير 2015 04:17 م
محلل مالى: ارتفاع سعر الدولار له تأثير إيجابى على البورصة صورة أرشيفية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد العطيفى المحلل المالى، أن البورصة المصرية بدأت تمتص أزمة أسواق المال الخليجية، وبدأت تداعيات أزمة النفط فى التلاشى.

وأشار المحلل المالى، أن مازالت الأسواق العربية متأثرة بالأزمة، وسوف تتأثر نتائج أعمال الشركات بالأسواق العربية وستظهر تأثرها بالأزمة خلال الرابع الأول من عام 2015، متوقعا ان تشهد الأسواق العربية مزيد من الانخفاضات ولكن ليس بقوة.

وأوضح أحمد العطيفى، أن البورصة المصرية بدأت فى التعافى نتيجة النشاط المكثف من الرئيس عبد الفتاح السيسى واهتمامه بالنواحى الإقتصادية، ومنها حضوره مؤتمر دافوس بسويسرا، إلى جانب انعقاد مؤتمر دعم الإقتصاد المصرى بشرم الشيخ، وقرب الإنتهاء من قانون الإستثمار الموحد.

وأشار أحمد العطيفى المحلل المالى، أن أرتفاع سعر الدولار أمام الجنيه سيكون له تإثير إيجابى على الوضع الاقتصادى على المدى المتوسط بينما سيكون له تإثير سلبى على المدى القصير وسوف يعانى الطبقة المتوسطة ومحدوى الدخل خلال الفترة القادمة بسبب أرتفاع سعر الدولار.

وأكد ان أرتفاع سعر الدولار له تأثير إيجابى على البورصة وسوف ينعكس على رؤية المستثمر الأجنبى والمؤسسات الأجنبية، وستشجعهم على الدخول بقوة فى البورصة المصرية، وخاصة وانهم كانوا يروا أن الجنيه المصريى يتداول بأعلى من قيمته الحقيقة .

وتوقع خلال النصف الأول من العام الحالى أن تراجع مؤسسات التقييم العالمية تصنيفها الإئتمانى لمصر وسوف يرتفع درجة اخرى، مما يؤكد ان مصر على بداية الإصلاح الإقتصادى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة