علماء يبتكرون تاتو متطورًا جديدًا لقياس نسبة السكر فى الدم

الأربعاء، 21 يناير 2015 04:16 ص
علماء يبتكرون تاتو متطورًا جديدًا لقياس نسبة السكر فى الدم التاتو الجديد لقياس نسبة السكر فى الدم
كتبت إسراء حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى مرضى السكر من كثرة استخدام سن القلم الذى يقوم بوخز الإصبع من أجل الحصول على قياس نسبة السكر فى الدم ومدى تطور الأمر، ولكن العاملين فى مجال التكنولوجيا الصحية قرروا إيجاد وسيلة أقل ألمًا يمكن الاعتماد عليها لجمع قياسات السكر فى الدم.

وذكر موقع gizmodo الأمريكى، الوسيلة الجديدة هى عبارة عن تاتو يتم لصقه على الجلد تم تطويره من قبل AmayBandodkar، الباحث فى جامعة كاليفورنيا فى سان دييجو، وهو مزود بجهاز استشعار مرن يستخدم التيار الكهربائى خفيف لقياس مستويات الجلوكوز فى جسم الشخص وينقل النتائج للهاتف الذكى، وهذا يعتبر حلاً مثاليًا نظرًا لأن مرضى السكر يحتاجون بشدة لقياس السكر فى الدم بشكل مستمر من أجل تدارك الأمر فى بدايته والابتعاد عن الأشياء الضارة بهم وقت الحاجة حتى لا تحدث لهم مضاعفات صحية خطيرة.
والوشم الجديد يحتوى على أقطاب مطبوعة على ورقة رقيقة يمكن للمريض التخلص منها مباشرة بعد الاستخدام واستبدالها بأخرى بكل سهولة وهى غير مكلفة نهائيًا.

جدير بالذكر أن هناك محاولات سابقة فى هذا المجال حيث أعلنت شركة جوجل العام الماضى عن العدسات اللاصقة التى تقيس مستويات السكر من البكاء الخاص بالمستخدم.



موضوعات متعلقة..

تقرير طبى: 5 نصائح صحية من الطبيعة تحميك من خطر "السكر"


"جوجل" تقدم عدسة لاصقة تساعد المكفوفين على تحديد الأشياء من حولهم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

adel

مكان نشترى

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام احمد

Jhjh

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة