خلال مؤتمره الأسبوعى.."العدالة الاجتماعية":دعوى قضائية أمام مجلس الدولة لوقف انتخابات البرلمان..جمال زهران: ننافس بـ200 مرشح للفردى ونرفض القائمة الموحدة..ومنسق التحالف:قوائمنا تضم 2 من أسر الشهداء

الأربعاء، 21 يناير 2015 05:37 م
خلال مؤتمره الأسبوعى.."العدالة الاجتماعية":دعوى قضائية أمام مجلس الدولة لوقف انتخابات البرلمان..جمال زهران: ننافس بـ200 مرشح للفردى ونرفض القائمة الموحدة..ومنسق التحالف:قوائمنا تضم 2 من أسر الشهداء جانب من المؤتمر
كتب محمد رضا - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد تحالف العدالة الاجتماعية "25 – 30"، مؤتمره الصحفى الأسبوعى، اليوم الأربعاء، بمقره بمنطقة وسط البلد، للإعلان عن بعض التفاصيل الخاصة بالقوائم الانتخابية الخاصة بالتحالف، بالإضافة إلى الإعلان عن تحركات الحزب فى إطار الاستعدادات للانتخابات البرلمانية، والخطوات القانونية للتعبير عن موقف التحالف من إجراء الانتخابات فى ظل القوانين الحالية المنظمة للعملية الانتخابية.

ومن جانبه، قال أسعد هيكل، عضو اللجنة القانونية لتحالف العدالة الاجتماعية 25-30، إن التحالف تقدم بدعوى قضائية اليوم الأربعاء، أمام مجلس الدولة للطعن على قوانين الانتخابات، والمطالبة بوقف الانتخابات البرلمانية المقبلة، لرؤيتهم أن القوانين المنظمة للانتخابات تشوبها عدم الدستورية.

وأضاف عضو اللجنة القانونية لتحالف العدالة الاجتماعية 25-30، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى الأسبوعى للتحالف، لقد تقدمنا بهذه الدعوى للحفاظ على استقراره وقوته واستمراره، والتأكد من عدم وجود أى فرصة للطعن على دستورية البرلمان، مشيرا إلى أن القوانين المنظمة للانتخابات يشوب معظم قوانينها الخطأ، مؤكدا مخالفة تلك القوانين لبعض مواد الدستور ومنها المادة رقم 4 من الدستور، والمادة 102 التى تقضى بضرورة التمثيل العادل للسكان والمحافظات، وأيضا المادة 115 من الدستور، مؤكدا أن هدفهم من الدعوى تحقيق الصالح العام، وعدم إهدار المال العام المنفق على الانتخابات حال الطعن على البرلمان وحله.

فيما قال الدكتور جمال زهران، المنسق العام لتحالف العدالة الاجتماعية 25 - 30، أستاذ العلوم السياسية، إن التحالف استبعد من عضويته كلا من حزب المساواة والتنمية، وكيان نسائى، لعدم التزامهما بالوثيقة السياسية للتحالف، وتعاملهما مع كيانات تختلف مع مبادئ الثورة والتحالف.

وأضاف المنسق العام لتحالف العدالة الاجتماعية 25 - 30، خلال كلمته بالمؤتمر، لقد انضم للتحالف 4 كيانات أخرى وهى حزب النصر الديمقراطى، حزب العدالة الاجتماعية، حزب الفجر تحت التأسيس، ورائدات المستقبل وهو كيان نسائى، موضحا أن التحالف سينافس فى الانتخابات المقبلة بأكثر من 200 مرشح على المقاعد الفردية، على أن تكون الأولوية للشباب فى هذه المقاعد، لافتا إلى أن التحالف اقترب من الانتهاء من إعداد أسماء مرشحيه على 3 قوائم انتخابية.

وأكد أستاذ العلوم السياسية، أن التحالف يرفض القائمة الموحدة، لأنها تلغى فكرة المنافسة، كما يرفض التنسيق بين من يمثل ثورة 25 يناير، وأحد رموز نظام مبارك، مشيرا إلى أن التحالف سيرشح على قائمته 2 من أسر شهداء الثورة، لافتا إلى أن التحالف اقترب من الانتهاء من إعداد قوائمه.

ومن جانبها، قالت والدة أحد الشهداء، التى كانت مشاركة بالمؤتمر، "إننى سعيدة بمشاركتى فى هذا التحالف، وأدعو كل أمهات وأسر الشهداء للمشاركة فى تحالف العدالة الاجتماعية، لنستعيد حقوق شهدائنا.

ويأتى هذا فيما، قال الدكتور جمال زهران، إن التحالف شكل لجنة برئاسة محمد رفعت، رئيس حزب الوفاق القومى، وعضوية فاروق العاشرى، عضو الأمانة العامة للتحالف، لإعداد البرنامج الانتخابى الذى سيخوض به التحالف الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف أن التحالف أصدر بيانه رقم 19 لإدانة ورفض قرارات البرلمان الأوروبى بشأن مصر، ومطالبته بالإفراج عمن أسماهم سجناء الرأى ومن بينهم أعضاء جماعة الإخوان، مؤكدا أن هذه القرارات تطاول على إرادة المصريين.

وأعلن أستاذ العلوم السياسية، عن دعم تحالف العدالة الاجتماعية، لحملة "قلبى معاك" التى تعين المرأة الفقيرة، وأيضا دعم "كافح" الحملة الشعبية لمكافحة الفساد، مؤكدا أن محاربة الفساد ومواجهته يعنى توفير مليارات وإعطاء كل ذى حق حقه، مطالبا الدولة بضرورة مواجهة المال السياسى حتى لا يؤثر على الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وتابع جمال زهران "نشيد بدور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، فى المرحلة الحالية سواء على المستوى الداخلى ولقائه رؤساء الأحزاب دون تجاهل أحد، أو زياراته الخارجية".



موضوعات متعلقة..

تحالف العدالة الاجتماعية يرفع دعوى أمام مجلس الدولة لوقف الانتخابات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة