جامعة الفيوم تحصد المركز الأول فى النشر العلمى على مستوى الجامعات

الأربعاء، 21 يناير 2015 06:05 م
جامعة الفيوم تحصد المركز الأول فى النشر العلمى على مستوى الجامعات جامعة الفيوم
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور خالد إسماعيل حمزة، رئيس جامعة الفيوم ومجلس الجامعة، احتفالية جامعة الفيوم لتوزيع جوائز عيد العلم السابع اليوم الأربعاء، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

حضر الاحتفال الدكتور سعد نصار محافظ الفيوم السابق، والدكتور عبد الحميد عبد التواب صبرى رئيس جامعة الفيوم السابق، وأعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز جامعة الفيوم للنشر العلمى والحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراه من الهيئة المعاونة والإداريين العاملين بالجامعة الحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراه.

وأكد رئيس الجامعة خلال الاحتفالية أن احتفالية هذا العام تواكب احتفال جامعة الفيوم بالفوز بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية فى حصولها على المركز الأول فى الفيزياء والرياضيات والمركز الأول فى مجال العلوم الهندسية والتكنولوجية وكذا حصولها على المركز الأول فى النشر العلمى، وواصلت الجامعة تقدمها فى مجال التعليم الإلكترونى واحتلت المركز الثانى فى تفعيل المقررات الإلكترونية.

وأشار رئيس الجامعة إلى حصول أحد أعضاء هيئة التدريس على جائزة الدولة التشجيعية لعام 2013 فى مجال العلوم الفيزيقية، بالإضافة إلى أن الجامعة تحتفل أيضا بنشر 200 بحث علمى على المستوى الدولى، فى إطار حرص الجامعة على دعم وتشجيع البحث العلمى كأحد أهم مخرجاتها.

وحث رئيس الجامعة الحضور من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، على ضرورة بذل المزيد من الجهد وذلك لتطوير الجامعة من خلال منظومة متكاملة.

وأشار إلى أن الجامعة حصلت على دعم من وزارة التعليم العالى، وسيتم إنشاء عدد من المشروعات الجامعية، وذكر أن مجلس الجامعة قد اتخذ عدد من القرارات بخصوص الجودة والاعتماد بالكليات، ووعد الدكتور خالد حمزة بأن جامعة الفيوم سوف تكون أول جامعة تقدم الجودة والاعتماد فى موعد غايته 31 ديسمبر 2015.

كما أوصى الدكتور فريد عوض حيدر بضرورة تعريب العلوم، حيث أكد أن اللغة هى جزء من القومية، وأشار إلى أن الأبحاث العلمية أثبتت بأن الاستيعاب سيكون أسرع باللغة الأم، كما أكد ضرورة أن يهدف البحث العلمى إلى خدمة المجتمع المحلى وإيجاد الحلول للمشكلات التى تواجهه، وفى نهاية كلمته وجه التحية للجنة المنظمة للحفل.

وأكد الدكتور أحمد جابر شديد أن جامعة الفيوم قامت بنشر 110 أبحاث دولية فى المجالات العلمية المختلفة، وأن عدد هذه الأبحاث فى العام الماضى وصلت 57 بحثا، مؤكدًا أن الدولة تلقى عبئا كبيرا على عاتق الجامعة لتقود الدولة للتقدم والرقى، كما طالب جميع الباحثين بالجامعة إلى ضرورة الاهتمام بالأبحاث العلمية.

وفى نهاية كلمته وجه التهنئة لجميع المكرمين البالغ عددهم 366 بينهم 59 من الإداريين والحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه.

وأكدت الدكتور نبيلة حسن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ضرورة التعاون بين جميع العاملين بجامعة الفيوم من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

وعبر الدكتور عبد الحميد عبد التواب عن سعادته لتكريمه كرئيس جامعة سابق وتكريمه وحصوله على جائزة الجامعة للنشر العلمى، وأكد ضرورة ربط الأبحاث العلمية وتطويعها لخدمة المجتمع والبيئة، وكذلك الاهتمام بالعلماء الشباب وأنه فخور بجامعة الفيوم لحصولها على المركز الأول للنشر العلمى، جدير بالذكر أنه تبرع بجائزته المالية وقدرها 10 آلاف جنيه لصالح كلية الطب بالجامعة.

وعبر الدكتور سعد نصار عضو مجلس الجامعة عن مدى اعتزازه بجامعة الفيوم ووجوده فى هذا اليوم، للمشاركة فى تكريم أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وذكر بأنه عندما كان محافظا للفيوم كان يصف نفسه بأنه سفير الجامعة فى المحافظة، مشيرًا إلى أن مصر تحتاج لمزيد من تضافر جهود العلماء والباحثين حتى يستطيعوا دفع قاطرة التقدم والتنمية فيها، وأنه فخور بتقدم جامعة الفيوم على كثير من الجامعات فى النشر العلمى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة