السعودية تستهجن استمرار مجلة "تشارلى إبدو" فى الاستهزاء بالإسلام

الأربعاء، 21 يناير 2015 04:03 م
السعودية تستهجن استمرار مجلة "تشارلى إبدو" فى الاستهزاء بالإسلام الأمير سعود الفيصل وزير خارجية السعودية
الرياض (أش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت المملكة العربية السعودية عن استغرابها واستهجانها لاستمرار صحيفة "تشارلى إبدو" الفرنسية فى الاستهزاء بالإسلام وبشخص النبى صلى الله عليه وسلم مؤكدة أن حرية الرأى والتعبير لاتسوغ إهانة المعتقدات الدينية وإزدراء الأنبياء والرسل ..فيما أكدت تفهمها للإجراءات التى تتخذها الحكومة الفرنسية للحفاظ على وحدة فرنسا.

وقال مصدر مسئول فى وزارة الخارجية "إن المملكة العربية السعودية إنطلاقا من رفضها للإرهاب بأشكاله وصوره كافة، مهما كانت دوافعه أو الجهات التى تقف وراءه، استنكرت بشدة وأدانت حادث الهجوم الإرهابى الشنيع الذى تعرضت له مجلة "تشارلى إبدو" الفرنسية وذهب ضحيته العديد من الأرواح، وحرصت المملكة على المشاركة فى مسيرة التضامن ضد الإرهاب فى باريس فى إطار التلاحم الدولى لمواجهة الإرهاب، الذى يرفضه الإسلام، كما ترفضه المبادئ والتشريعات والقوانين الدولية كافة".

و أضاف "إن المملكة العربية السعودية تستغرب وتستهجن فى الوقت ذاته استمرار صحيفة "شارلى ايبدو" فى الاستهزاء بالإسلام وبشخص نبى الهدى والرحمة صلى الله عليه وسلم، ولا ترى المملكة أى مبرر لمثل هذه الإساءة المتعمدة ضد الإسلام واستفزاز مشاعر المسلمين حول العالم".

وتابع ان "المملكة تؤكد أن حرية الرأى والتعبير المسؤولة لا تسوغ إهانة المعتقدات الدينية، ومن هذا المنطلق تدعو المملكة إلى الابتعاد عن إثارة الفتن والأحقاد والضغائن ضد الإسلام والمسلمين وضد أى من الأديان السماوية وعدم إزدراء الأنبياء والرسل عليهم جميعا السلام".

وأضاف المصدر إنه "فى الوقت الذى تؤكد فيه المملكة العربية السعودية على موقفها الثابت فى التصدى لظاهرة الإرهاب والفكر المنحرف المؤدى إليه، تعبر عن تفهمها للإجراءات التى تتخذها الحكومة الفرنسية للحفاظ على وحدة فرنسا الوطنية".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa

اخيرا صدر صوت معارض

عدد الردود 0

بواسطة:

..

.

عدد الردود 0

بواسطة:

Alaa elgamal

كيف سنقابل الشفيع المشفع يوم القيامه الذى قال امتى امتى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة