4 نصائح للحفاظ على صحة قلبك وتجنبك أمراض الشرايين

الأربعاء، 21 يناير 2015 12:04 ص
4 نصائح للحفاظ على صحة قلبك وتجنبك أمراض الشرايين وجبة غذائية متكاملة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من أجل الحفاظ على جسمك فى أفضل صحة، يجب تناول وجبات متوازنة تحتوى على جميع العناصر الغذائية الأساسية بكميات مناسبة، فضلا عن اتباعك نظام غذائى سليم ومفيد للحفاظ على قلب قوى وصحة سليمة.

النظام الغذائى المتوازن يحتوى على كميات عالية من الفواكه والخضروات والزيوت النباتية تساعدك على تجنب جسمك العديد من الأمراض مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض القلب الأخرى، وعلاوة على ذلك،يساعد جسمك على مقاومة الأمراض مثل أمراض الشرايين المختلفة وترسب الدهون فى شرايينك.

نقدم لك مجموعة من النصائح التى تساعدك فى الحفاظ على صحة قلبك و تجنبك أمراض الشرايين المختلفة،وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

الألياف تعمل على تحسين  عملية هضمك- 2015-01 - اليوم السابع
الألياف تعمل على تحسين عملية هضمك
الأطعمة الغنية بالألياف والحبوب الكاملة من النظم الغذائية الصحى لمرضى القلب، لأنها تعمل على تحسين عملية هضمك وتعتبر مصدرا غنيا بالفيتامينات والمعادن، و تشمل الفواكه والخضروات ، والبقوليات والقمح الكامل والشوفان والشعير والأرز البنى، والبرغل.

تقليل كميات الطعام غير الصحية مع زيادة نسبة المكونات الصحية- 2015-01 - اليوم السابع
تقليل كميات الطعام غير الصحية مع زيادة نسبة المكونات الصحية
النظام الغذائى الصحى هو الخطوة الرئيسية الأولى التى تساعد على الوقاية من أمراض القلب، وفقا للدكتور ديميتريوس بكلية هارفارد للصحة العامة، من خلال تقليل كميات الطعام غير الصحية فى نظامك الغذائى مع زيادة نسبة المكونات الصحية ويشمل النظام الغذائى مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور مع الأسماك، والدواجن، ومنتجات الألبان والبيض وزيت الزيتون مع كميات صغيرة من اللحوم الحمراء.

أ وميغا مسئولة عن تخفيض مخاطر مرض الشريان التاجى- 2015-01 - اليوم السابع
أ وميغا مسئولة عن تخفيض مخاطر مرض الشريان التاجى
الأسماك مصدر حيوى للبروتينات وخاصة الأسماك الزيتية مثل السلمون والماكر يل والسردين لذا يجب تناولها مرتين فى الأسبوع على الأقل لغناها بالحامض الدهنى أ وميغا- 3وحمض الدوكوساهيكسانويك المسئول عن تخفيض مخاطر مرض الشريان التاجى.

اللحوم الحمراء غنية بالدهون المشبعة والكوليسترول- 2015-01 - اليوم السابع
اللحوم الحمراء غنية بالدهون المشبعة والكوليسترول
اللحوم من المصادر الهامة للبروتينات ، لكن اللحوم الحمراء غنية بالدهون المشبعة والكوليسترول، لذا يجب الإقلال منها قدر المستطاع وتناول لحوم الدجاج منزوع الجلد، مع تجنب تناول صفار البيض لأنه يحتوى على المزيد من الكوليسترول.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة