جامعة الإسكندريـة تنظم معرضا تعليميا

الثلاثاء، 20 يناير 2015 11:57 ص
جامعة الإسكندريـة تنظم معرضا تعليميا أ.د رشدى زهران - نائب رئيس جامعة الاسكندريـة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية برئاسة أ.د رشدى زهران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول التى تنتهى 22 يناير الجارى.

وأكد نائب رئيس الجامعة على جميع الكليات أهمية الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية للفصل الدراسى الثانى وإعلانها للطلاب بالكليات وعلى مواقعها الإلكترونية قبل بدء إجازة نصف العام.

وأوضح أ.د. رشدى زهران أن هذا العام شهد زيادة ملحوظة فى مشاركة أعضاء هيئة التدريس فى منظومة الكتاب الجامعى، ودعا الكليات إلى تشجيع أعضاء هيئة التدريس على زيادة معدلات المشاركة فى هذه المنظومة، لما لذلك من أثر مباشر على تحقيق الفائدة للطلاب وضمان جودة الكتاب الجامعى وتقديمه للطلاب بسعر مناسب.

ودعا المجلس طلاب الجامعة للمشاركة فى الاستبيان الذى أعدته الهيئة البريطانية لتصنيف الجامعات Q Sحيث أعدت الهيئة تصنيفا خاصا بالجامعات العربية، ووضعت بين متطلبات تقييم الجامعات مشاركة 10% من الطلاب فى الاستبيان المعد لذلك، وأعرب المجلس عن ثقته فى استمرار الجامعة فى المحافظة على موقع متقدم بين الجامعات العربية.

ووافق المجلس على تنظيم أول معرض تعليمى بجامعة الإسكندرية تتم فيه دعوة السفراء والقناصل والملحقين الثقافيين للسفارات الأجنبية بمصر؛ لتعريفهم ببرامج التعليم التى تقدمها كليات ومعاهد الجامعة فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا، وقرر المجلس تشكيل لجنة الإعداد للمعرض لإقامته منتصف الفصل الدراسى الثانى، إلى جانب دراسة إنشاء برامج جديدة فى مجال التخصصات البينية الحديثة باتباع أحدث النظم التعليمية فى الجامعات العالمية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة