للمصريين المغتربين..

الإسكان تطلق موقعا إلكترونيا لحجز أرض "بيت الوطن" أول فبراير

الثلاثاء، 20 يناير 2015 09:52 ص
الإسكان تطلق موقعا إلكترونيا لحجز أرض "بيت الوطن" أول فبراير مصطفى مدبولى وزير الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على إطلاق الموقع الإلكترونى الخاص بالمرحلة الثانية لمشروع بيت الوطن، بداية الشهر المقبل، والذى سيتم من خلاله طرح 3183 قطعة أرض للمصريين فى الخارج، بالدولار، فى 3 مدن جديدة، هى القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة، مع منع الحجز أو تحويل مقدمات الحجز من داخل مصر.

وقال المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون تنمية وتطوير المدن، إنه تم الاجتماع أمس مع المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات، ومسئولى الوزارة، للاتفاق على الترتيبات النهائية لإطلاق الموقع، الذى سيتم توجيهه للسفارات والقنصليات وللدول على مستوى العالم، لإتاحة الحجز للمصريين فى الخارج فقط، عن طريق الموقع الالكترونى.

وأضاف المهندس كمال فهمى: "سيتم طرح أراضى المرحلة الثانية، بشروط المرحلة الأولى، وهى سداد 25 % كمقدم حجز، والباقى على 3 سنوات، بواقع 25% سنويا، وسيتم اختيار القطع عن طريق الموقع الالكترونى، وحجزها، باسم المتقدم، بحيث لا يتم حجزها من أكثر من شخص".

وأكد فهمى أنه يمكن للشخص الواحد التقدم لحجز أكثر من قطعة، على اعتبار أنها ليست مدعمة، والحجز بالدولار وليس بالجنيه المصرى.

وشدد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، على أنه لا يحق لأى فرد داخل مصر الحجز فى المشروع، فضلا عن عدم السماح بتحويل قيمة الأرض من البنوك المصرية أو الأجنبية العاملة فى مصر، حتى ولو كان الحساب بالدولار، حيث يجب التحويل من خارج مصر.

وأوضح المهندس كمال فهمى، أن المدن التى سيتم طرح الأراضى، هى: القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة، مؤكدا أن هيئة المجتمعات العمرانية، قامت بتثبيت سعر الأراضى فى المرحلة الثانية، حيث لم يزد سعر أى مدينة عن المرحلة الأولى، لدعم أبناء مصر المغتربين.

وأشار فهمى إلى أن العائد المتوقع من هذه الأراضى يصل إلى مليار و166 مليون دولار، معلنا أنه سيتم طرح 2500 قطعة فى مدينة القاهرة الجديدة، بسعر 450 دولارا للمتر، بينما سيتم طرح 311 قطعة فى مدينة الشيخ زايد، بسعر 610 دولارات للمتر، بجانب طرح 372 قطعة فى مدينة دمياط الجديدة بسعر 385 دولارا للمتر، وتصل الدفعة المقدمة بالدولار من سداد مقدمات الأراضى إلى 292 مليون دولار.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق منذ نحو 10 أيام، على المذكرة التى عرضتها وزارة الإسكان، بشأن طرح المرحلة الثانية من مشروع "بيت الوطن" الذى يتم من خلاله طرح أراض للمصريين فى الخارج بالدولار، على أن يتم طرح 3183 قطعة فى 3 مدن فى الأول من فبراير المقبل.


موضوعات متعلقة:

وزير الإسكان: طرح 3183 قطعة أرض للمصريين بالخارج بالمرحلة الثانية لـ"بيت الوطن" فى 3مدن فبراير المقبل.. ويؤكد: مليار دولار عائدا متوقعا للأراضى.. 450 دولارا سعر المتر فى القاهرة الجديدة.. و385 بدمياط










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة