إحالة 2155 طالبًا بجامعة بنها لمجلس تأديب بسبب الغش

الثلاثاء، 20 يناير 2015 05:31 م
إحالة 2155 طالبًا بجامعة بنها لمجلس تأديب بسبب الغش جامعة بنها
) أ ش أ(

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، إحالة 2155 طالبًا وطالبة بمختلف كليات الجامعة إلى مجلس تأديب بعد ضبطهم متلبسين بوقائع الغش داخل اللجان خلال فترة امتحانات نصف العام، وكذلك إحالة 16 ملاحظًا للتحقيق لتقصيرهم فى أداء عملهم، وذلك فى إطار الإجراءات التى إتخذتها الجامعة لضبط أعمال الامتحانات بالتعليم المفتوح والعام.

وقال الدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب - فى تصريح له اليوم - إن إجمالى عدد حالات الغش خلال الامتحانات وصلت حتى الآن إلى 1700 بالتعليم المفتوح بكليات الحقوق والتجارة والزراعة و455 بالتعليم العام بمختلف الكليات، مشيرًا إلى أن كلية الحقوق سجلت أعلى نسبة فى عدد حالات الغش حيث تم ضبط 1305 فى التعليم المفتوح و275 بالتعليم العام.

وأضاف سليمان أن الطلاب المضبوطين بالغش فى اللجان تقرر إحالتهم إلى مجالس التأديب الابتدائية بالكلية واتخاذ العقوبة المناسبة لكل حالة على حدة وفقًا لنوعية الخطأ الذى ارتكبه الطالب، مشيرًا إلى أن العقوبة تتراوح ما بين إلغاء مادة أو مادتين أو ثلاث مواد.

ولفت إلى موافقة رئيس الجامعة على البدء فى استخدام التصحيح الإلكترونى على مستوى الكليات بعد توفير 26 جهاز ماسح ضوئى، خاصة بكليتى التجارة والحقوق، حيث ارتفاع عدد الطلاب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة