موجة من الطقس السيئ تجتاح عدة محافظات.. وعاصفة ترابية تضرب "البحر الأحمر" ووقف الحركة بمطار جابكو البترولى.. وإغلاق ميناء الغردقة أمام حركة الملاحة.. واستمرار غلق بوغازى الإسكندرية لليوم الثانى

الجمعة، 02 يناير 2015 01:35 م
موجة من الطقس السيئ تجتاح عدة محافظات.. وعاصفة ترابية تضرب "البحر الأحمر" ووقف الحركة بمطار جابكو البترولى.. وإغلاق ميناء الغردقة أمام حركة الملاحة.. واستمرار غلق بوغازى الإسكندرية لليوم الثانى الطقس السيئ
المحافظات - جاكلين منير - معتز الشربينى - عبد الله صلاح - عماد عرفة - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من المحافظات اليوم، موجة من الطقس السيئ، ففى الإسكندرية أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار إغلاق ميناءى الإسكندرية والداخيلة لليوم الثانى على التوالى، نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وذلك حرصًا على سلامة السفن وعدم اصطدامها بعضها ببعض أو بأرصفة الميناء.

وشهدت الإسكندرية موجة من الطقس السيئ، من زيادة شدة الرياح أدى إلى ارتفاع الأمواج، وهطول بعض الأمطار على سواحل الإسكندرية ومناطق متفرقة منها، ومن المتوقع أن تستمر تلك الموجة حتى يوم الأحد القادم.

كما قررت سلطات ميناء الغردقة البحرى إغلاق الميناء أمام حركة الملاحة البحرية بسبب سوء الأحوال الجوية.

كان مركز العمليات والطوارئ بديوان عام محافظة البحر الأحمر، قد تلقى إخطارًا من سلطات ميناء الغردقة يفيد إغلاق الميناء أمام حركة الملاحة بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج حتى 3 أمتار، ووصول سرعة الرياح إلى 25 عقدة.

وشهدت مدن محافظة البحر الأحمر، عاصفة رياح شديدة محملة بالأتربة، ومؤثرة على المناطق المفتوحة، والطرق الخارجية والداخلية للمحافظة.

فيما أغلقت السلطات المسئولة الحركة بمطار جابكو بمنطقة رأس شقير شمال البحر الأحمر، بعد تأثير حركة الرياح وشدتها بالمنطقة.


كما شهدت محافظة المنوفية موجة من الطقس السيئ لليوم الثانى على التوالى فى جميع مراكز المحافظة مصحوبة بريا ح وبرودة شديدة، وخاصة بمدينة السادات خاصة لتواجد الجبال هناك.
ورفع جميع رؤساء المدن حالة الطوارئ استعدادًا فى حالة سقوط أى أمطار لإزالة حال سقوطها.


وفى أسوان أعلنت المحافظة أسوان الطوارئ بعد حادثة غرق مركب شراعى وإنقاذ سائحتين أمس الخميس، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح.

وعلى الرغم من تحسن الأحوال الجوية نسبيًا، إلا أن المسئولين بمحافظة أسوان، شددوا الرقابة بعد واقعة غرق المركب الشراعى والمملوكة لشخص يدعى "محمد الغليظ" نظرًا لشدة الرياح مما أدى إلى ميول المركب على إحدى جنبيها وغرقها وسط نهر النيل، بالقرب من مرسى جزيرة الحديقة النباتية، وإنقاذ سائحتين أجانب وبرفقتهما قائد المركب "مصرى" كانوا على متنها.

فيما لم تتأثر حركة الملاحة بميناء دمياط بأحوال الطقس، وقال ممدوح الشيطى المتحدث الإعلامى لهيئة ميناء دمياط، إن إجمالى سفن الحاويات التى وصلت للميناء خلال الأسبوع الماضى بلغت (15) سفينة حاويات، وأن الميناء استقبل (34) سفينة بضائع عامة من مختلف الأنواع، كما غــــادر المينـــــاء خلال نفس الأسبوع عدد (19) سفينة حاويات وعدد (31) سفينة بضائع عامة.

كما صرح ممدوح الشيطى المتحدث الإعلامى لهيئة ميناء دمياط، بأن الميناء استقبل خلال الأسبوع السفينة ( MARGO ) محملة بكمية 24686 طن قمح والسفينة ( YNURANUS ) محملة بكمية 6258 طن زيت عباد والسفينة ( CHRY SOULAS) محملة بكمية 35000 طن ذرة والسفينة (وادى الكرنك) محملة بكمية 63000 طن قمح، كما استقبل الميناء سفينة ذات طبيعة خاصة وهى WORLD NAVIGATOR ) لشحن 42000 طن)ميثانول)، وبلغ رصيد صومعة الحبوب والغلال أصبح 71159 طنا.



موضوعات متعلقة:

موجة من الطقس السيئ تجتاح محافظة المنوفية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة