مقتل 20 مدنيا فى قصف مجهول المصدر غرب العراق

الجمعة، 02 يناير 2015 11:38 ص
مقتل 20 مدنيا فى قصف مجهول المصدر غرب العراق قصف بالهاون فى العراق
القاهرة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مسؤول بإحدى المستشفيات العراقية اليوم الجمعة أن مالا يقل عن 20 مدنيا بما فى ذلك ثلاثة أطفال قتلوا بعد أن أصابت قذائف هاون منازلهم فى مدينة الفلوجة المضطربة غرب العراق.

وقال المسؤول الذى لم يفصح عن اسمه لشبكة السومرية الاخبارية إن "المستشفى العام بالفلوجة استقبل اليوم 20 جثة لسكان من المدينة من بينهم ثلاثة أطفال وامرأة"، وذكر المسؤول أن ثلاثين شخصا آخرين جرحوا فى القصف فى الفلوجة، وهى المدينة الرئيسية فى محافظة الأنبار.

ولم يتضح بعد من الذى أطلق القذائف، وكانت الفلوجة التى تبعد حوالى 60 كيلومترا غرب العاصمة بغداد فى الأشهر الأخيرة الماضية، مسرحا لقتال عنيف بين القوات الحكومية ومسلحى تنظيم الدولة الإسلامية المعروف اعلاميا باسم داعش، وأعلن المستشفى أمس الخميس أن 1900 شخصا على الأقل قتلوا خلال العام الماضى جراء القصف واطلاق الصواريخ فى مدينة الفلوجة.

وفى عام 2013، شهدت محافظة الأنبار ومعظم سكانها من السنة احتجاجات متواصلة ضد رئيس الوزراء الشيعى ثم نورى المالكى، الذى أرسل فى نهاية السنة قوات الأمن إلى المنطقة لتفريق مخيمات الاحتجاج.

وسمحت الاشتباكات التى تلت ذلك لتنظيم داعش وهو ميليشيات سنية متطرفة، بالحصول على موطئ قدم قوى فى العراق، فى الفلوجة والرمادى وهى عاصمة محافظة الأنبار، وسيطر التنظيم المنشق عن تنظيم القاعدة على المزيد من الاراضى العراقية فى يونيو، كما سيطر على مناطق شاسعة فى سورية المجاورة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة