رئيس الدولية للمطارات: وضعنا خطة عاجلة للارتقاء بمطار العلمين

الجمعة، 02 يناير 2015 04:27 م
رئيس الدولية للمطارات: وضعنا خطة عاجلة للارتقاء بمطار العلمين اللواء طيار هانى عقاب
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء طيار هانى عقاب، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للمطارات عن وضع خطة عاجلة للارتقاء بمطار العلمين، وتشغيل المطار بطريقة ملائمة تجعله يحقق أرباحا مرتفعة.

جاء ذلك عقب قيام مجلس إدارة مجموعة شركة "كاتو" للاستثمار وهى المالكة للشركة الدولية للمطارات بتعيين هانى عقاب رئيسًا لمجلس إدارة الشركة يوم الأحد الماضى، بعد أن كان "عقاب" يشغل منصب مدير مطار برج العرب الدولى، ومستشار وزير الطيران المدنى.

وأضاف هانى عقاب فى تصريحات صحفية له اليوم عقب وصول حصة الشركة المصرية للمطارات والتى تقدر بـ"٥٪" فى أرباح مطار العلمين، خلال عام 2014 إلى 244 جنيها، أن مطار العلمين ومعظم المطارات فى مصر عانت من انخفاض معدلات التشغيل منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن، نتيجة قرار عدد من الدول حظر السفر لمصر، وكذلك المخاوف بشأن توترات الأوضاع الأمنية فى البلاد والتى أثرت بشكل كبير على حركة المسافرين.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن مطار العلمين مؤهل تمامًا وجاهزًا لاستيعاب عدد كبير من الرحلات، ويمتلك ممرا ملاحيا قادرا على استقبال أكبر الطائرات حجما فى العالم، إلا أنه لم يستغل بطريقة جيدة خلال الفترة الماضية تجعله يحقق أرباحا .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة