المحكمة تؤيد انتخاب "بهاء سليم" رئيسا للاتحاد التعاونى الزراعى

الإثنين، 19 يناير 2015 01:41 م
المحكمة تؤيد انتخاب "بهاء سليم" رئيسا للاتحاد التعاونى الزراعى محكمة - أرشيفية
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيدت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، قرار مجلس إدارة الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى، بانتخاب بهاء عطا سليم رئيسا للاتحاد بدلا من ممدوح حمادة.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين أسامة منصور وحازم اللمعى، وخالد طلعت، وسمير عبد المقصود، وصالح تركى، وتامر يوسف، ومحمد إبراهيم، نواب رئيس مجلس الدولة.

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها، إن مجلس إدارة الاتحاد يملك سلطة اختيار رئيسه وسكرتيره، وأمين الصندوق فى أول اجتماع له بعد انتخابه من الجمعية العمومية، وله حرية تغيير أى من شاغلى تلك المناصب خلال فترة انتخابه.

وأشارت أن مجلس إدارة الاتحاد انعقد فى موعده الدورى بحضور 97 عضوا من إجمالى 112 عضوا، صوت منهم 73 لصالح إضافة بند تغيير رئيس مجلس إدارة الاتحاد والموافقة على ترشيح بهاء عطا سليم على المنصب، الذى نجح بنفس الأغلبية.

وكان الرئيس السابق للاتحاد أقام دعوى قضائية للإلغاء قرار تغييره، مستندا أن بند تغييره أضيف إلى جدول أعمال الاتحاد فى خانة ما يستجد من أعمال، ولم يتم عرضه مسبقاً كبند رئيسى من بنود جدول الأعمال.

وأكدت حيثيات المحكمة أن إضافة أى عمل جديد إلى جدول الأعمال المعروض والمعد سلفا قبل الاجتماع يكون ممكناً طالما ظل الاجتماع قائماً، وكان البند المعروض يدخل فى اختصاص الجمعية، وتم بإجراءات سليمة وأغلبية قانونية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة