التضامن تحقق فى رصد الرقابة الإدارية لصرف معاشات دون وجه حق بالدقهلية

الإثنين، 19 يناير 2015 11:50 ص
التضامن تحقق فى رصد الرقابة الإدارية لصرف معاشات دون وجه حق بالدقهلية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلفت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى لجنة من إدارة الحماية الاجتماعية بالوزارة، بفحص المخالفات التى رصدتها هيئة الرقابة الإدارية فى مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية بقيام موظفة بمستشفى السنبلاوين العام بتزوير تقارير طبية مقابل أموال لمساعدة غير مستحقين فى الحصول على معاش ضمان اجتماعى .

وقال مصدر مسئول بالوزارة - فى تصريح له اليوم - " إن الرقابة الإدارية رصدت قيام موظفة تدعى "انتصار" بتزوير تقارير طبية لمواطنين تفيد إصابتهم بنسبة عجز طبيعية أو جراء حوادث نتج عنها عدم قدرتهم على العمل، وهو ما ترتب عليه صرف معاشات لهؤلاء المواطنين منذ عام 2011 وحتى الآن بقيمة تتجاوز 21 مليون جنيه ".

وأضاف أن اللجنة التى كلفتها وزيرة التضامن قامت بتحويل جميع المواطنين الذين يحصلون على معاش ضمان اجتماعى وحصلوا على تقاريرهم الطبية من مستشفى السنبلاوين إلى لجنة طبية أخرى لإعادة الكشف والتأكد من صحة ما ورد بتقاريرهم، وبالفعل تبين تزوير التقارير لعدد 4 آلاف و29 حالة.. مشيرا إلى أنه جارى عملية الحصر والكشف الطبى على الحالات الباقية .

وأشار المصدر إلى أن تقرير هيئة الرقابة الإدارية رصد صرف 76 مليون جنيه منذ 2011 بدون وجه حق لمواطنين غير مستحقين، ورصدت لجنة الوزارة حتى الآن 21 مليونا وتجرى الآن عملية الحصر والتى ربما قد تتجاوز ما رصدته الرقابة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة