اتفاقية مع معهد العلوم الهندى لإنتاج زيوت تشغيل المعادن من النباتات

الإثنين، 19 يناير 2015 04:59 م
اتفاقية مع معهد العلوم الهندى لإنتاج زيوت تشغيل المعادن من النباتات الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور أحمد الصباغ، مدير معهد بحوث البترول، بزيارة إلى معهد العلوم الهندى بمدينة بنجلور فى الهند لتوقيع اتفاقية لإقامة مشروع مشترك لإنتاج زيوت تشغيل المعادن من خامات نباتية محلية بدولة الهند، وذلك لاهتمامهم بالصناعات المعدنية المحلية.

وأكد الدكتور الصباغ أن هذه الزيارة جاءت فى إطار الاتفاقية الموقعة بين معهد بحوث البترول المصرى ومعهد العلوم الهندى لتأسيس إطار عمل مشترك بين الجهتين، وتعزيز أوجه التعاون فى مجال الخبرات العلمية والفنية.

وأضاف الدكتور الصباغ فى تصريحات صحفية، أن الزيارة أسفرت عن الاتفاق مع مورهان داس، رئيس معهد العلوم الهندى، على تدريب باحثى معهد بحوث البترول فى مركز النانو تكنولوجى والهندسة المتميز بالمعهد لديهم، وكذلك التوسع فى منح ما بعد الدكتوراه للمعهد العلمى الضخم.

وعلى هامش الزيارة استقبل بكريتشان فن كتش، رئيس جامعة جين التكنولوجية التطبيقية بالهند، الدكتور الصباغ، وتم الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم للتبادل العلمى بين جامعة "جين" ومعهد بحوث البترول.

ومن جانبه، دعا الدكتور الصباغ كلا من رئيس معهد العلوم الهندى، ورئيس جامعة جين، لحضور المؤتمر السنوى الثامن عشر للبترول والثروة المعدنية الذى ينظمه معهد بحوث البترول فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة