محافظ قنا يزور عدداً من الجمعيات الأهلية بمركز قوص

الأحد، 18 يناير 2015 01:49 م
محافظ قنا يزور عدداً من الجمعيات الأهلية بمركز قوص اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
قنا ـ هند المغربى ‎

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، يرافقه الدكتور وليد عبد الرحيم ممثل مبادرة "النداء"، بعض الجمعيات الأهلية بمركز ومدينة قوص، والتى تهدف بالتنسيق مع المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء" إلى تقديم مجموعة من الخدمات الأساسية، مثل إنشاء وحدة مجمعة لتعليم الفتيات وتعليمهن حرفة ومساعدتهن على النفاذ لسوق العمل من خلال الاهتمام بجودة التدريب.

بدأ الهجان جولته بزيارة جمعية تنمية المجتمع بقرية العليقات، والتى تهدف إلى تشغيل الشباب والفتيات فى مشاريع تصنيع الألبان، وأبدى إعجابه بجودة منتجات الألبان المصنوعة من مواد طبيعية، مؤكدا أنه عندما يتمكن الفلاحون من بيع الألبان سيبدأون إنشاء مشاريع إنتاجية صغيرة، وأعطى المحافظ تعليماته لرئيس مدينة قوص بتوفير منفذ بيع مجهز بكافة الأجهزة لتسويق منتجات الجمعية بمدينة قوص.

كما تفقد المحافظ الجمعية النسائية لتنمية المرأة القناوية بقرية حجازه والتى تهدف إلى توفير فرص عمل للفتيات من خلال تدريبهم على صناعة ديكورات الجبس والزجاج، وكذلك الجمعية النسائية بقرية الجمالية، والتى تهدف إلى تدريب الفتيات على أعمال الأربيسك وجمعية تنمية المجتمع بقرية عباسة والتى تهدف إلى تعليم الفتيات فن الحياكة.

وأكد محافظ قنا على أهمية الدور الذى تقوم به جمعية الخدمات الاجتماعية بجزيرة مطيره فى تعليم المتسربات من المدارس وإقناع الفتيات بأهمية التعليم ومواكبة العصر، كما زار مصنع الخزف بجراجوس والذى يمتلك سمعة كبيرة فى مجال صناعة الخزف والأعمال اليدوية وطالبهم المحافظ بإنشاء معارض لتسويق.

وأوضح محافظ قنا أن المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء" تسعى إلى بناء قدرات الشباب والفتيات وإيجاد فرص لزيادة الدخل وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر والتنمية الزراعية المستدامة وزيادة فرص العمل والارتقاء بالخدمات الأساسية فى قرى محافظة قنا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة