وزير خارجية اليمن يسلم رسالة للرئيس السيسى من نظيره اليمنى

السبت، 17 يناير 2015 03:04 م
وزير خارجية اليمن يسلم رسالة للرئيس السيسى من نظيره اليمنى جانب من اللقاء
كتب محمد الجالى – نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، عبد الله الصايدى وزير خارجية الجمهورية اليمنية الشقيقة، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الخارجية اليمنى عبد الله الصايدى قام بتسليم رسالة إلى الرئيس موجهة من رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادى، تحمل تأكيداً على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطلع لتعزيزها على كافة المستويات.

كما تتناول الرسالة أبرز التطورات السياسية والأمنية التى يشهدها اليمن، ولاسيما الجهود التى تبذلها الحكومة اليمنية من أجل تحقيق الاستقرار والأمن فى أنحاء البلاد، فضلاً عن رغبة الجانب اليمنى فى تدعيم التعاون العربى فى مواجهة المخاطر العديدة والمتزايدة المُحدقة بالمنطقة العربية.. وأعرب الوزير "عبدالله الصايدى" كذلك عن مشاعر التقدير التى يكنها الشعب اليمنى لمصر، اتصالاً بدورها التاريخى فى دعم العملية التنموية فى بلاده.

ومن جانبه، طلب الرئيس نقل تحياته إلى الرئيس اليمنى، معرباً عن أطيب التمنيات بالتوفيق فى الجهود التى يبذلها لاستكمال عملية الانتقال السياسى فى اليمن، منوهاً باعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية التى تجمعها باليمن الشقيق، والتى ترسخت على مر السنين من خلال الدعم المصرى للثورة اليمنية منذ الستينيات وكذا مساهمة الكوادر المصرية فى مسيرة التطور باليمن.

وأكد الرئيس على تطلع مصر لإعادة دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين، مشددًا على أهمية دعم اليمن فى المرحلة الراهنة وتوفير احتياجاته التدريبية فى مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس تناول كذلك الجهود المصرية المتواصلة من أجل تعزيز العمل العربى المشترك، مشددًا على أهمية المساندة العربية للخطوات التى تتخذها الحكومة اليمنية من أجل استعادة الاستقرار والأمن بالبلاد.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس شدد أيضًا على دعم مصر للجهود التى تبذلها الحكومة اليمنية خلال المرحلة الراهنة من أجل مكافحة الإرهاب، ومواجهة انتشار الفكر المتطرف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة