رئيس هيئة الإسعاف لـ"اليوم السابع": دخول 250 سيارة للخدمة بـ121 مليون جنيه.. واستخدام الإسعاف الطائر قريباً.. خدمات طب الطوارئ تشمل 26 نقطة على 58 طريقاً بالجمهورية.. و90% من البلاغات كاذبة

السبت، 17 يناير 2015 10:10 ص
رئيس هيئة الإسعاف لـ"اليوم السابع": دخول 250 سيارة للخدمة بـ121 مليون جنيه.. واستخدام الإسعاف الطائر قريباً.. خدمات طب الطوارئ تشمل 26 نقطة على 58 طريقاً بالجمهورية.. و90% من البلاغات كاذبة أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف المصرية
كتب: وليد عبد السلام - تصوير: إسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف المصرية التابعة لوزارة الصحة والسكان أن 90% من البلاغات التى تتلقاها غرف تلقى البلاغات كاذبة، مؤكدا أن الهيئة فى آخر إحصاء لها قدمت أكثر من 900 ألف خدمة على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أنه يتم تقديم 1400 خدمة إسعافية على مدار اليوم بمحافظات القاهرة الكبرى.

وقال الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف المصرية التابعة لوزارة الصحة والسكان فى حواره لـ"اليوم السابع" أن مرفق الإسعاف يشهد زيادة كبيرة فى معدل تقديم الخدمات للجماهير، مشيراً إلى أنه تم ربط مرفق الإسعاف وغرفة عملياته مباشرة بغرفة عمليات النجدة والمرور المركزى، وهو ما أحدث طفرة كبيرة فى سرعة تأدية الخدمة.

وأضاف أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف المصرية التابعة لوزارة الصحة والسكان عن وجود دراسة مشتركة بين هيئة الإسعاف والقوات الجوية لتفعيل استخدام الإسعاف الجوى فى عمليات الإنقاذ فى حالة الحوادث على الطرق، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل على تطوير خدماتها فى القاهرة الكبرى وباقى المحافظات.

وكشف رئيس هيئة الإسعاف المصرية أنه سيتم ضم 250 سيارة جديدة لأسطول سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة والسكان فى الربع الثانى من العام الجارى بتكلفة 121 مليون جنيه، ليبلغ إجمالى سعر السيارة الواحدة 448 ألف جنيه تتميز بصغر حجمها وقدرتها على المناورة والدخول على الأماكن الضيقة، وبذلك يصبح إجمالى أسطول سيارات الإسعاف بوزارة الصحة على مستوى الجمهورية 2950 سيارة.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف المصرية أنه يتم عمل برامج تدريب لجميع المسعفين على الخدمات الإسعافية الأولية لرفع كفاءة التعامل مع المصابين على اختلاف إصاباتهم، مشيراً إلى أنه بحلول شهر مارس المقبل سيتم عمل أول برنامج زمالة إسعاف بمنح المسعف دبلومة مهنية مدتها عامين بالتعاون مع برنامج الزمالة المصرية ليتم تدريب 30 مسعفا كدفعة أولى.

وأضاف رئيس هيئة الإسعاف المصرية أن الهيئة لديها مخطط وتصور لإنشاء معهد عالى أو كلية خاصة لتخريج المسعفين تكون مدة الدراسة فيها 4 سنوات، مشيراً إلى أنه سيتم عرض التصور على الدكتور عادل العدوى وزير الصحة لإنهاء الإجراءات وفقاً للقانون، مشيراً إلى أنه سيتم صياغة مناهج قوية تمنح الدارسين درجة البكالوريوس فى إدارة الأزمات والتعامل مع الكوارث والإسعاف الجوى والبحرى، وأضاف أن التجربة هدفها إعداد مسعف متخصص قادر على علاج حالات الإصابات مثل الكسور وأمراض القلب وخلافه.

وقال الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف إن مجلس الوزراء وافق على تعيين 1600 سائق جدد على 3 مراحل لتعزيز خدمات الإسعاف المتنقل خلال عام 2015، وأشار إلى أنه سيتم افتتاح مرسى نهرى لإسعاف معهد ناصر أول فبراير المقبل بتكلفة 1,6 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه جار تجهيز مرسى للإسعاف النهرى فى القناطر الخيرية على أن يتم افتتاحه فى الربع الثانى من العام الجارى.

وحول دور هيئة الإسعاف المصرية فى المشروع القومى للطوارئ قال رئيس الهيئة إن الإسعاف سيقدم ولأول مرة خدمة طوارئ متكاملة فى أكثر من 26 نقطة على مستوى الجمهورية تغطى 58 طريقا بالجمهورية، مشيراً إلى أن الإسعاف سيشهد نقلة نوعية فى مستوى الخدمات الطبية الطارئة بموجب هذا المشروع القومى حيث سيتم توفير طبيب طوارئ بجميع النقاط الطبية الـ26، مشيراً إلى أن جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية ستخضع لهذه الخطة.

وأضاف رئيس هيئة الإسعاف أن عدد العاملين بالهيئة يصل إلى 16 ألف عامل، متمنيًا الوصول بالهيئة إلى المستوى العالمى من الناحية الطبية والتدريب على أعلى الأجهزة الطبية، وقال رئيس هيئة الإسعاف، إن الهيئة مصنفة ضمن أفضل 3 منظمات عربية من الناحية الطبية، لافتًا إلى أن لديها مشروعا طموحا لتطبيق معايير الجودة كاملة، للوصول إلى المستوى العالمى بعد الوصول إلى أعلى التصنيفات العربية طبيًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح محمد إسماعيل محمد

ديمشلت دكرنس دقهلية

سائق رخصة قيادة درجه ثانية

عدد الردود 0

بواسطة:

شادى عبدالسميع محمداحمد

اسيوط

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح محمدإسماعيل محمد

ديمشلت دكرنس دقهليه

رخصة قياده درجه ثانيه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود النجار

سائق

سائق درجه ثانية 28عام ت-01093929861

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل خلف ابراهيم احمد

سوهاج

سائق درجة ثانية

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبداللة سيد سائق درجة اولى السن 29 وكنت اعمل فى هيئة اسعاف العمرنية فرع الجيزة 01142130963

اسعاف مصر

مصر المستقبل

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن عبد أبو العينين عطية

السنبلاوين دقهلية

رخصة قيادة درجةاولى ت /01025505355

عدد الردود 0

بواسطة:

علي سعد علي محمد

هيئة الاسعاف المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف احمد حسينى احمد

الشرقية

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن عبدة ابو العنين عطية

ديو الوسطى- السنبلاوين-دقهلية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة