تمام سلام يؤكد حرص لبنان على العلاقات "الأخوية" مع البحرين

السبت، 17 يناير 2015 10:18 م
تمام سلام يؤكد حرص لبنان على العلاقات "الأخوية" مع البحرين تمام سلام رئيس الحكومة اللبنانية
بيروت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام حرص بلاده على العلاقات مع مملكة البحرين التى وصفه بـ"الأخوية"، موضحا أن الموقف الرسمى للحكومة اللبنانية لا يعبر عنه ما يصدر عن أى جهة سياسية فى البلاد.

وقال سلام فى تصريح له اليوم السبت إن "الكلام الذى يصدر عن أى جهة سياسية لبنانية فى حق البحرين لا يعبر عن الموقف الرسمى للحكومة اللبنانية"، وذلك فى إشارة منه إلى ما قاله الأمين العام لتنظيم "حزب الله" حسن نصرالله عن البحرين.

وكان نصرالله قد اتهم فى كلمة له فى التاسع من يناير الجارى السلطات فى البحرين بإطلاق النار على الشعب والاعتداء على منازلهم واعتقال قياداتهم ورجالهم ونساءهم، وانتقد اعتقال السلطات البحرينية للشيخ على سلمان، واصفا استمرار اعتقاله بأنه "خطوة خطيرة جدا" .

وقال سلام "إن مساحة التنوع السياسى الموجودة فى لبنان، والتى تسمح بظهور مواقف مختلفة ومتعارضة من الشؤون الداخلية والخارجية على حد سواء، يجب ألا تكون مبررا لإلحاق الضرر بالمصالح اللبنانية أو بعلاقات لبنان بأى دولة شقيقة أو صديقة".

من جهته، قال وزير العدل اللبنانى أشرف ريفى فى بيان اليوم السبت إن "ما صدر عن حزب الله، يستدعى من الحكومة اللبنانية تقديم اعتذار لدولة البحرين، كونه يشكل اعتداء خارجا عن كل الأصول، وسأطرح هذه القضية على طاولة مجلس الوزراء وأتقدم شخصيا كمواطن لبنانى باعتذار من البحرين، آملا أن لا يؤثر موقف حزب الله المخالف للارادة الوطنية الجامعة سلبا، على العلاقات التاريخية بين البلدين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة